ألعابمراجعات و تقارير

كُل ما تحتاج معرفتهُ عن مؤتمر Xbox E3 2018

أفضل مؤتمر قُمتُ بمشاهدته مِنذُ السنين الماضية, و يحتوي على الكثير من الألعاب من بينهم Cyberpunk 2077.

اليوم قامت شركة اكسبوكس – Xbox بإشعال المسرح!, فقد أتت مايكروسوفت لمعرض E3 2018 بإستعداد كامل, و قامت بتقديم مؤتمر رائع و قدّمت لنا 50 لعبة, يتضمنون 15 عرض تم عرضهم لأوّل مرة في العالم, و 18 لعبة حصرية لمايكروسوفت فقط!. بالنسبة لي كان أجمل مؤتمر صحفي قُمتُ بمشاهدته مِنذُ سنين.. و ربما سوف تفوز اكسبوكس بأفضل عرض لهذه السنة. بدون إطالة أكثر, إليكم جميع ما تم الإعلان عنهُ في مؤتمر اليوم. هنالك الكثير لذلك إستعدوا!.


الإعلان عن لعبة Halo Infinite:

كان هُنالك الكثير من التسريبات حول هذه اللعبة على مواقع الإنترنت, لكن على مايبدوا فهذه التسريبات و الشائعات كانت صحيحة, حيّثُ تمَّ اليوم الإعلان عن لعبة Halo Infinite في مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي, و إليكم لمحة عن اللعبة:
سوف يعود ماستر شيف – Master Chief  في الفصل الثاني من السلسلة الإسطورية. اللعبة سوف تكون من تطوير استوديو 343 Industries و بإستخدام محرك Slipspace Engine الجديد، و قد قام Phill Spencer بتأكيد أنّ اللعبة سوف تكون مبنية على Master Chief و هو يحاول إنقاذَ الإنسانية. و كُل شيء عن اللعبة موجود في العرض التشويقي أدناه, لا يوجد شيء آخر. و ربما سوف تكون هذه لعبة Halo الأولى على الحاسب الشخصي مِنذُ قرن, مما يجعل هذا الأمر أيضاً خبر كبير!. و لكن هذا أمر ليس مؤكد بعد.


لعبة Fallout:76 : 

كشفت شركة بيثيسدا عن أولى التفاصيل عن Fallout: 76 في معرض E3 ضمن مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي ,كما تحدث المسؤول عن اللعبة Todd Howard عن اللعبة قائلاً :
سيقع هذا الجزء قبل جميع أجزاء Fallout, كما سيكون عالم اللعبة هذه المرة أضخم بأربع مرات من Fallout 4. و قد ذكرَ أيضاً أنَّ اللعبة ستتوفر في وقت ما من العام القادم. لم نحصل على الكثير من المعلومات حول اللعبة لكننا بالطبع سوف نعرف الكثير عنها ضمن مؤتمر بيثيسدا الصفحي بعد ساعات قليلة, أدناه يمكنكم مشاهدة العرض التشويقي الذي تم الكشف عنه: 


لعبة Sekiro: Shadows Die Twice: 

بعد العديد من النسريبات التي كانت تقول أنَّ فريق From Software سيكشف عن مشروعه الجديد في E3, كان الجميع ينتظر مؤتمر سوني لكن مايكروسوفت فاجأتنا بمؤتمرها بخطف الأنظار و الكشف عنها خلال مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي. حيثُ تم إستعراض أسلوب اللعب, لكن للأسف لم يتم الكشف عن العديد من التفاصيل. لكن التسريبات كشفت أن القصة تتحدث عن قبائل دينية متشددة تستغل الفلاحين من أجل تأدية طقوسها الخاصة المُظلمة حيثُ أنهم يخافون من نهاية العالم لذلك يُضّحون بالفلاحين في أماكن تدعى مذابح الدم. كما كان هؤلاء يستخدمون الفلاحين في إجراء تجارب عليهم ولكن البعض تحول لوحوش نتيجة هذه التجارب. و قد حصلنا اليوم على عرض تشويقي للعبة, و حسناً برأيي اللعبة تشبه لعبة Nioh كثيراً.. و لكن إن أردت لعبة Dark Souls في اليابان فهنالك خياريّن تستطيع الإختيار بينهما, قم بمشاهدة العرض التشويقي أدناه: 


 لعبة Ori and the Will o’ the Wisps: 

لقد رأينا اللمحة الأولى عن لعبة Ori and the Will o’ the Wisps خلال معرض E3 2017, لكنني سعيد دائمًا برؤية المزيد, لأنّها لا تزال واحدة من أجمل ألعاب المنصات التي رأيتها على الإطلاق — سوف تشعر بجمالها بمُجرد نَظركَ إليها و بمجرد سماع موسيقتها الرائعة. العرض التشويقي ينقسم الى قسم غريب بعض الشيء و قسم مرعب. وأنا لا يمكن أن أكونَ أكثر حماساً. قم بمشاهدة العرض أدناه:


لعبة Metro: Exodus : 

يُمككنا القول أنَّ لعبة Metro: Exodus من أكثر الألعاب المُنتظرة حالياً, و الجميع كان ينتظر المزيد من المعلومات حول اللعبة مِنذُ عرض الكشف عنها في العام الماضي, و فريق A4 لم يُخيب ظننا خلال مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي. فقد قدّمَ فريق التطوير عرضاً رائعاً للعبة, يُظهر فيهِ كيف تدمرت معظم أجزاء البلاد و ظهور العديد من الناس الساعيين للدفاع عنها, و قد تم عرض  بعض الأسلحة التي سنتمكن من استخدامها خلال اللعبة بالإضافة الى وجود الكثير من الإضافات التي ستممكن من وضعها على السلاح، هذا فضلًا عن بعض المناطق التي سنتمكّن من زيارتها والوحوش التي سنواجهها في الظلام المُرعب. إنها تبدو رائعة و انا أنتظرها بشدة. سوف يتّم إصدار اللعبة في في الثاني و العشرين من فبراير القادم على الحاسب الشخصي و البلايستيشن 4 و الاكسبوكس ون. 


الإعلان عن لعبة The Awesome Adventures of Captain Spirit: 

“لأنّ جميعُننا كُنا أطفال”, لقد كُنت متوقع بشكل كبير من فريق Dontnod أن يقوم بالكشف عن الجزء الثاني من أحد ألعابي المُفضلة, لعبة Life Is Strange. و هذا ماكان يبدوا عليه في بداية العرض التشويقي.. فقد كان العرض يحتوي على نفس الموسيقى الناعمة و على نفس الأتموسفير. لكنّها في الحقيقة كانت لعبة جديدة بعِنوان The Awesome Adventures of Captain Spirit. لعبة حول طفل وعلاقته مع والده. لكنّها تبدو كثيراً من نفس روح لعبة Life Is Strange حتى لو لم يكن لها علاقة بها. وعلى ما يبدو، يمكنك الحصول على الحلقة الأولى مجانًا بدءًا من 26 حزيران. ليس بعيدا جدا.


لعبة Forza Horizon 4: 

لعبة Forza Horizon ببساطة هي أفضل لعبة سباقات لديّ مِنذُ مُدة, فهي من أفضل أعمال شركة مايكروسوفت, كان هنالك بعض التسريبات حول عالم اللعبة, فقد كان هنالك إشاعات عن كونها مبنية في اليابان. لكن هذه الإشاعات خاطئة, فـمع الإعلان عن اللعبة خلال المؤتمر الصحفي اليوم, تم الكشف أنّ اللعبة مبنية في “بريطانيا التاريخية”,  و ستحمل معها هذه المرة نظام المواسم الذي سيغير كل شيء في اللعبة واسلوب اللعب (بما في ذلك سقوط أوراق الشجر والثلج). كما أنَّ اللعبة ستُقدم 450 سيارة و ستتوفر في الثاني من أكتوبر القادم على الاكسبوكس. ننصحك بمُشاهدة العرض التالي إن كُنت من عُشاق السيّارات.


لعبة Crackdown 3: 

لُعبة Crackdown 3 الذي تأخرت طويلاً ظهرت مرة أُخرى في معرض E3 جديد بعرض تشويقي, مِنَ المقرر إطلاق اللعبة في فبراير 2019, هذا إذا لم يتم تأجيلها مرة أخُرى..


الإعلان عن لعبة Devil May Cry 5: 

بعد طول انتظار و معاناة من عُشاق السلسلة, أعلنت Capcom أخيراً عن الجزء الخامس من سلسلة Devil May Cry, و من الواضح أنَّ اللعبة ستستكمل أحداث الجزء السابق مع عودة Nero و Dante. كما أن Nero لن يلعب دور البطولة كما في الجزء السابق . وبعد التأكيد الرسمي، ظهر السيد Hideaki Itsuno (مخرج اللعبة) على مسرح Microsoft ليؤكد أن Devil May Cry 5 هي أفضل الألعاب التي عَمِلَ عليها على الإطلاق. للأسف لم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق لكن من المتوقع أن تأتي في وقت ما من العام القادم. إن كُنت من عُشاق هذه السلسلة فننصحُك بمشاهدة العرض أدناه.


لعبة Cuphead: 

سوف تحصل لعبة Cuphead على محتوى إضافي جديد بإسم The Delicious Last Course, و سوف يحتوي على جزيرة جديدة و أسلحة جديدة و زُعماء جُدد و سوف يحتوي أيضاً على شخصية جديدة كُلياً تُدعى الأنسة Chalice. و نأمل موسيقى جديدة وجذابة للغاية. فموسيقى هذه اللعبة هي خارقة و من اجمل ما سمعت.


لعبة Just Cause 4: 

شُكراً لتسريب متجر Walmart, فنحن تقريباً عَرِفنا أنّنا سوف نحصل قريباً على جزء جديد من لعبة Just Cause. و قد كان العرض التشويقي اليوم مثير للسُخرية قليلاً, ينتهي مع ركوب “ريكو” بسيارة في ما يشبه إعصار؟ و أيضاً تحطيم سيارة بهيليكوبتر؟. كل الفوضى المعتادة التي توقعتها. لا شيء جديد للأسف. لكن هذه لُعبة أخرى من Square Enix, لذلك إستعدوا لرؤية المزيد عنها خلال مؤتمرها الصحفي غداً.


لعبة Gears Of War: 

يبدو أن التسريبات كانت على حق مرة أخرى حيثُ أعلنت مايكروسوفت خلالَ مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي عن ثلاث عناوين جديدة من Gears of war.

فقد تم الأعلان عن Gears of war 5 التي ستأتي من تطوير استوديو The Coalition, وستتوفر على الحاسب الشخصي و Xbox One. وسيأخذ اللاعب هنا دور Kait في رحلةٍ هي الأضخم والأجمل ضمن عالم Gears المحبوب.  و ستدعم اللعبة طورًا للعب الفردي واللعب التعاوني الجماعي، أونلاين أو محلّيًا على نفس الشاشة.

اللعبة الثانية هي Gears Tactics و التي ستتوفر على الحاسب الشخصي فقط و هي لعبة إستراتيجية من نوع RTS.
و على ما يبدو سوف تتبع اللعبة أسلوب XCOM. كما تحدث عنها مدير الاستوديو Rod Ferguson قائلاً أن اللعبة ستقع قبل 12 عاما من الجزء الأول.

أخيرًا مع اللعبة الثالثة Gears Pop! والتي ستتوفر للهواتف الذكيّة. وهي مستوحاة من دُمى شركة Funko Pop. طوِّرَت تلك اللعبة بالتعاون مع تلك الشركة بالفعل، وستتوفر على iOS و Android وستنطلق في 2019.


الإعلان عن لعبة Session: 

“إنتظر قليلاً، لعبة التزلج على الألواح في مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي؟ هل يمكن ذلك … هل يمكن أن تكون Skate 4؟”.

لا, إنها لعبة جديدة بإسم Session, اللعبة تبدو شبيه جداً بلعبة Skate 4 لكنّها ليست Skate 4. و لكن إن كُنت تريد لعبة تزلج فهذه اللعبة لك!.


لعبة Dying Light 2: 

هذه كانت مُفاجئة كبيرة جداً لليوم!, جزء جديد من اللعبة الرائعة Dying Light!. لقد توقعتُ أنّ فريق Techland يعملُ على تكملة للعبتهم بعد نجاحها الكبير, لكنني لم أتوقع أن أراها بهذه السُرعة, خاصةً بعد ما لعبنا نمط الـBattleRoyal ضمن التحديث الجديد للعبة الأولى. عندما رأيتُ إسم اللعبة لم أُصدق الأمر.. لكنّه كان حقيقي بشكل كافي. كاتب ألعاب أداء الأدوار -Role Playing Games الشهير Chris Avellone يعمل على اللعبة, و على مايبدو “الخيّارات” مُهمة جداً في اللعبة, لذلك إنتبه على خياراتك في اللعبة, لأنّها سوف تؤثر على مجرى القصة و عالم اللعبة.  على سبيل المثال ، يؤدي تسليم إمدادات المياه إلى فصيلة Peacekeeper إلى السماح لهم بتنظيف الشوارع. ولكن أيضا يحولهم إلى نوع من قوة الشرطة الاستبدادية. ولكن الإنحياز ضد قوات حفظ السلام يمنع ذلك المستقبل ، لكنه يجعل الشوارع أكثر خطورة.

يبدو تماما مثل كتابة Chris Avellone الجيد بها جداً, مختلطة مع جميع الباركور والمعركة القتالية التي كنت أحبّها جداً من الجزء الأول من Dying Light.


لعبة PUBG: 

لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds ظهرت قليلاً ضمن مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي, و هو أمر طبيعي لأنّ اللعبة تُعد “حصرية لجهاز أكسبوكس” بالنسبة الى الكونسولز. و قد قاموا بإظهار نمط “الحرب -War” و خريطة Sanhok. لم يكن هنالك شيء لم يراهُ أيّ لاعب للعبة على الحاسب الشخصي, باستثناء مقطع قصير في النهاية: خريطة ثلجية قادمة.


لعبة We Happy Few: 

يبدوا أنّ مرت سنين منذُ أن رأيت و لعبت لعبة We Happy Few لأّول مرة, لكنّها و أخيراً هي على وشك الإنتهاء. جو اللعبة البائس البريطاني الغريب لا يزال يبدو لا يُصدق. على الرغم من المرة الأخيرة التي لعبت فيها لم أكن مأخوذاً حقاً بدائرة الصياغة/البقاء التي كانت تُشكل معظم اللعبة. مهتم بمعرفة ما إذا كان هذا قد تغير. و لكن لا يوجد الكثير هنا.


الإعلان عن لعبة Shadow Of The Tomb Raider: 

هذه اللعبة أيضاً سوف نراها مرة أخرى هذا الأسبوع, فالعبة Shadow Of The Tomb Raider بشكل أكيد سوف تحصل على عرض طويل خلال مؤتمر Square Enix الصفحي غداً. العرض التشويقي لليوم يُحمس للاعبين على قصة اللعبة. و التي تتضمن بحث “لارا” عن الخنجر مرتبط بنبوءة المايا عن نهاية العالم. إنه إعداد مثير للاهتمام. أنا لديّ فضول كبير عن طريقة اللعب, هل سوف يكون هنالك ما يميّز الجزء الجديد عن Rise Of The Tomb Raider؟, لقد كان الجزء الماضي جيد جداً برأيي لكننا هل سوف نشاهد نفس اللعبة بقصة و رسوميات مُختلفة؟ أم سوف نحصل على تجربة فريدة من نوعها؟. تابعونا غداً بعد مؤتمر Square Enix لمعرفة ذلك.


لعبة Battletoads: 

هل تتذكرون عندما قام “فيل سبينسر” بلبس تي-شيرت للعبة Battletoads قبل سنين عدة على مسرح E3؟, حسناً إستعدوا,  لأنّه على مايبدوا لعبة Battletoads قادمة بشكل جدّي. فهي لعبة جديدة تمامًا، مع إمكانية لعب اللعبة مع ثلاث لاعبين بنمط تعاوني ومع رسوميات مرسومة بدقة 4K 2.5D. سوف نراها بعام 2019 على الأغلب.


و الى قنبلة اليوم, لعبة Cyberpunk 2077: 

نعم يا سادة.. إنّها اللحظة التي كان ينتظرها جميع اللاعبين و خاصةً عُشاق لعبة The Witcher 3, و من بيّنهم أنا بالطبع. فقد كُنت أنتظر هذه اللعبة مِنذُ العرض الأول لها, من خمسة سنين على ما أتوقع؟ اتوقع قريبَ ذلك. فقد قامت اليوم مايكروسوفت خلال مؤتمر Xbox E3 2018 الصحفي بإنهائه بطريقة لا أستطيعُ وصفها إلا بكلمة “مثالية”. كان رئيس اكسبوكس Phill يتحدث أخر الكلمات عن مؤتمر اليوم لإنهائه و لكن فجأة تبدأ الشاشات ضمن المؤتمر في التشويش, يبدوا أنّه هنالكَ من يخترقها!. نعم! عنِدها تظهر أكواد برمجية و علميات تشفير و يتم تشغيل العرض التشويقي بشكل لعبة Cyperpunk.

هذه اللعبة سوف تجعلك تعيش عالم “السايبربنك” كما لم يتم تقديمه بأيّ طريقة مُشابهة من قبل. (السايبربنك هو نوع من أنواع الخيال العلمي مشهور بتركيزه على عالم التقنية المتطورة). فسوف ترى في العرض لوحات إعلانية كبيرة, أناسٌ يقومون بتمزيق الكابلات من مؤخرة رؤوسهم, كل شيء نيون, “سايبروغز – cyborgs” يضربون بعضهم ببعض بأسلحة. يبدو تمامًا مثل ما تتوقعهُ من لعبة تسّمى Cyberpunk 2077. و لكن أكثر ما يُميز هذه اللعبة, هو فريق تطويرها المعروف بقوة تقديم قصص لا يمكنك ان تتخيلها و هذا ما فعله حقاً في لعبتهم The Witcher 3 التي لن تجد مثيل لها, و التي حققت لعبة القرن عند صدورها!. و أنا انتظر هذه اللعبة مِنذُ الأعلان عنها في عام 2013. و حينما رأيت العرض اليوم بدأتُ بالضحك بشكل هيستري و بدأت الدموع تظهر على عينايّ. و هذه كان أول ظهور للعبة من خمسة سنين.  سوف أقوم بكتابة مقالة مُفصلة عن كُل مانعرفهُ عن اللعبة في أقرب وقت.


ما رأيُكَ بهذه الألعاب التي رأيناها في مؤتمر Xbox E3 2018 ؟

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.