أفلاممراجعات و تقارير

عشرة من افضل افلام الحرب العالمية الثانية ( الجزء الثالث )

فيلم Indigènes
الاسم فى الاصدار للانجليزية Days of Glory

سنة الاصدار : 2006قصة الفلم : أربعة رجال من الجزائر وتونس والمغرب تم تجنيدهم من قبل الاستعمار الفرنسي خلال الحرب العالمية الثانية من أجل قتال النازيين؛ الذين كانوا يحتلون فرنسا آنذاك، وعلى الرغم من الطموحات والأحلام العديدة التي أملوا في تحقيقها؛ حيث كان يطمح (ياسر) وأخوه في تحصيل المال اللازم للزواج، بينما يطمح (سعيد) في كسب المال الذي يجعله يتخلص من سيطرة والدته عليه، أما (عبد القادر) فكان يحلم أن يصبح كولونيل في الجيش الفرنسي. لكن كل هذه الأحلام تفشل وتتحطم على خلفية التجربة التي قاموا بها.


الممثلين : جمال دبوز – سامى نصرى – رشدى زيم – سامى بولجيل


الفيلم الاوكرانى bitva za sevastopol ” معركة سيفاستيبول

سنة الاصدار : 2015

قصة الفلم :
ندلاع الحرب يحطم في عالم طالب شاب، ليودميلا Pavlichenko، إجبارها على الانخراط في الجيش في عام 1941. وقبل الزواج تبين أن قناص الطبيعي المولد، ولها مهارة مثيرة للإعجاب وبراعة تجعل لها تبرز بين الرجال و النساء على حد سواء. رؤية Pavlichenko بمثابة تهديد ملموس، والقيادة العليا الألمانية يعطي أوامر للقضاء على الفتاة مهما كان الثمن. في غضون ذلك، لودميلا تتعرف على رجل ويقع في الحب. يتلاشى الحرب في الخلفية … ولكن سرعان ما مصيبة أخرى يصيب ليودميلا ترك الرجل الذي يحب على حافة الموت ونفسها بجروح خطيرة. يتم سحب الفتاة من القتال ويذهب إلى الولايات المتحدة مع زيارة الدعاية في وقت لاحق. إليانور روزفلت ترحب يودميلا في البيت الأبيض، وسرعان ما أصبحت امرأتين قرب. أنه لن يمر وقت طويل قبل Pavlichenko تقف أمام جمهور في شيكاغو الضغط من أجل فتح جبهة ثانية. سوف كلماتها لديها القدرة على تغيير مسار الحرب؟

الممثلين : يوريا بيرسليد


فيلم Against the Sun ” ضد الشمس”

سنة الانتاج : 2014

قصة الفلم :

طيار الحرب العالمية الثانية ، والمخابرات يجدون انفسهم غير هدى على متن قارب نجاة دون طعام أو ماء بعد أن أجبروا على التخلي طائرتهم خلال مهمة استطلاع.

الممثلين : توم فالتون – جاكى أبل – جرات دالهونت


فيلم Hart’s War

سنة الانتاج :2002

قصة الفلم :

لال الحرب العالمية الثانية، في منطقة مالميدي في بلجيكا في بداية معركة آردن، يتم القبض على الملازم (تومي هارت) من قبل الألمان ، ثم تم نقله بواسطة القطار إلى معسكر أسرى الحرب. وهناك يتعرف على (العقيد ماكنامارا) والملازمين (سكوت) و(آرشر)، وهما طياران أسودان البشرة ، ولم يكونا موضع ترحيب خصوصًا من طرف الرقيب العنصري (بيدفورد)، حيث يتآمر على الملازم (آرشر) باتهامه بتهمة كاذبة وهي (إخفاء سلاح)، هذا الأمر جعل الملازم (سكوت) يقرر الانتقام من (بيدفورد)، ولكن يحدث شيء غير متوقع وهو مقتل (بيدفورد) وهو ما يجعل كل أصابع الاتهام موجهة إلي (سكوت)، إلا أن (تومي هارت) يقنع (ماكنامارا) بعمل محاكمة ل(سكوت) ويصبح (تومي) محاميًا له.

الممثلين : بروس ويلز- كولين فاريز


الفيلم الكورى الجنوبى My Way – Movie

سنة الانتاج : 2011

قصة الفلم :

صة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية، حيث يعمل “جون شيك” بإحدى المزارع، ثم يتم استعمار كوريا من قبل اليابان، في الوقت الذي يحلم به “جون” للمشاركة في أولمبياد طوكيو ضمن عدائي الماراثون. كذلك “تاتسو” الذي كان يحلم نفس الحلم ومنافسة جون شيك على ذلك. لكن اندلاع الحرب أجبرتهما على الانخراط في الجيش. فتاتسو صار رئيس وحدة الدفاع الموجود بها جون، ونتيجة لفشل الخطة التي وضعها تاتسو، يتم التقاطهما من قبل السوفيات. ويتمكنا من الهرب، لكنهما سرعان ما يتم التقاطها من قبل الألمان، حتى يجتمعا مرة أخرى في عام 1944 على شواطئ نورماندي.

الممثلين : جانغ دونغ غون – جوى اوداجرى

 


فيلم Diplomatie

سنة الانتاج : 2014

قصة الفلم :

يرصد الفيلم حدثًا تاريخيًا لا يُنسى، ففي يومي 24 أغسطس عام 1944 يقوم هتلر بإعطاء الجنرال ديتريتش فون شولتيتز (أنجرية دوسولولير) أمرًا مباشرًا بحرق مدينة باريس، بصفته الحاكم العسكري الألماني في باريس . على الجانب الآخر، يسعى قنصل السويد راؤول نوردلينج (نايزل أريستراب) بكل ما أوتي من قوة لمنع حدوث هذا الأمر. تباعًا يجتمع راؤول بالجنرال فون في فندق موريس في محاولة يائسة لإقناعة بالعدول عن تنفيذ أوامر هتلر.

الممثلين : اندريه بوليسر

فيلم Letters From Iwo Jima – Movie ” خطابات من ” أبوا جيما”

سنة الانتاج : 2006

الممثلين ” كين واتنبى

حاصل على جائزة اوسكار

فيلم The Pianist

سنة الانتاج :2002

قصة الفلم :

فيلم مقتبس عن قصة حياة عازف البيانو البولندي (فالديك سبيلمان) في فترة الحرب العالمية الثانية حينما يجتاح الجيش الألماني بولندا ويحتلها، ويعاني سبيلمان معاناة شديدة هو وأسرته بسبب انتمائه للديانة اليهودية، وتعمد الألمان التنكيل باليهود وكيفية مطاردتهم والتضييق عليهم وتعذيبهم وقتلهم من دون سبب؛ حسب ادعاء الفيلم ذلك. كما يتعرض للمقاومة البولندية للاحتلال الألماني، وتحرير بولندا على يد الجيش الأحمر السوفيتي.

الممثلين ” أدريان برودى

حاصل على ثلاث جوائز اوسكار

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.