أفلاممراجعات و تقارير

عشرة من افضل افلام الحرب العالمية الثانية

هذه القائمة ليست بالترتيب, إنما بشكل عشوائي. وإن كنت تريد المزيل قم بالإطلاع على الجزء الثاني و الثالث من المقالة.

كثيراً مانقرأ في كتب التاريخ عن الحروب, وخاصة الحرب العالمية الثانية. وشاهدنا الكثير من الافلام التي تتحدث عن حوادث محددة حدثت في ذاك الزمن او عن الحرب بشكل عام. هذه قائمتنا المتواضعة لافلام عن الحرب العالمية الثانية التي اُعجبنا بها. القائمة ليست بالترتيب.


فيلم Saving Private Ryan
“إنقاذ الجندى ريان”
سنة الانتاح : 1998
مدة العرض : 169 دقيقة
الممثلين : توم هانكس – مات ديمون
التقييم :  8.6/10

نبذة عن الفلم:

فيلم أمريكي إنتاج عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس، الفيلم حائز على جائزة الأوسكار 1998 لأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية انقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند رايان لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.


فيلم Enemy at the Gates
” العدو على الابواب”
سنة الانتاج : 2001
مدة العرض ” 131 دقيقة
الممثلين : جود لو – إد هاريس
التقييم :7.6/10
نبذة عن الفلم:
هو فيلم حربي صدر في 2001 من إخراج جون جاك أنو وبطولة جود لو واد هاريس تدور أحداثه في إطار معركة ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية. يسرد الفيلم قصة مطاردة ثنائية أثناء المعركة بين القناص السوفياتي فاسيلي زايتسيف وعدوه القناص الألماني إرفين كونيج.

فيلم Pearl Harbor
 “ميناء اللؤلؤ”
سنة الانتاج : 2001
مدة العرض : 183 دقيقة
الممثلين ” بن أفليك – جوش هارتينت – كيت بلانشيت
التقييم :6.1/10
نبذة عن الفلم:
تدور أحداث الفيلم حول الهجوم الياباني على ميناء بيرل هاربر في الحرب العالمية الثانية وغارة دوليتل التي تبعتهحصل الفيلم على جائزة اوسكار لأفضل مونتاج صوتي عام 2002.

فيلم Windtalkers
سنة الانتاج 2002
مدة العرض 134 دقيقة
الممثلين : نيكولاس كيدج – أدم بيش

التقييم: 6.0/10

نبذة عن الفلم:
خلال الحرب العالمية الثانية استعلمت لغة سرية للرسائل الهامة بين وحدات الجيش وكانت هذه اللغة تدعى نافاجو، وجاء استخدامها لكونها صعبة الفك بالنسبة لليابانين، وقد كان يستعملها الهنود الحمر فيما بينهم في قديم الزمان ونتيجة لذلك حاول اليابانيون أسر أحد الذين يقومون بفك الشفرات من أجل التعرف عليها. عندما يعلم الجيش الأمريكي بمحاولات اليابانيون لأسر أحد القادرين على فك تلك الشفرة، يقرر تعيين جندي من البحرية (المارينز) لكل شخص يجيد فك الشفرة ليكون ملازما لهذا الشخص ويحميه من أي اعتداء أو خطف، في نفس الوقت ينجح جو اندريس الضابط البحري الذي يدخل المارينز بعد أن يزور في نتيجة الاختبارات. فيتعين على جو حماية أحد هؤلاء الأشخاص، فهل يتمكن فعلا من ذلك؟
نتيجة بحث الصور عن ‪Windtalkers‬‏

فيلم Downfall
“السقوط”
سنة الانتاج 2004
مدة العرض : 156 دقيقة
الممثلين : برونو جانز
التقييم: 8.3/10
نبذة عن الفلم:

يصور الفيلم قصة سقوط هتلر والنازية على لسان سكرتيرة هتلر الخاصة تراودل يونغه، التي عاصرت أدق تفاصيل النهاية، وكادت أن تنتحر وهي ترافق هتلر في لحظات الهزيمة لولا نصيحة إيفا براون عشيقة هتلر وزوجته قبل سقوطه بأيام لها أن تنجو بنفسها. دراما حربية مؤثرة وعميقة تحكي بعيون ألمانية ماحدث وتلقي بمسحة إنسانية ليس على هتلر فقط وإنما على القادة من حوله, إنهم بشر آمنوا بأيدلوجية مثالية وتفانوا في تحقيقها حتى ادت إلى نهايتهم. وسط أجواء الحرب العالمية الثانية وتقدم الجيش الروسي نحو برلين وقصفه المستمر لها تدور رحى صراع نفسي وحرب مكتومة بهتلر وقادته داخل الحصن المنيع الذي اختبأ به مع كبار قادته وأركان حربه.

نتيجة بحث الصور عن ‪Downfall‬‏

فيلم The Great Raid
“الغارة العظمى”
سنة الانتاج 2005
مدة العرض : 132 دقيقة
الممثلين : بنجامين برات – جيمس فرانكو

التقييم: 6.7/10

نبذة عن الفلم:
تدور أحداث الفيلم في الفلبين في عام 1945 في نهاية الحرب العالمية الثانية ، حين يقرر الملازم أول دوجلاس ماك أرثر إرسال كتيبة من الجنود الأمريكين إلى الفلبين للانتقام منهم بعدما انتصروا عليهم خلال الحرب اليابانية في كاباناتوان ، بجانب محاولة إنقاذ الأسرى الأمريكان الذين تم أسرهم خلال الحرب، حيث قد تم أسر أكثر من 500 جندى أمريكي . يكلف الملازم أول دوجلاس القائد هنري ماكي بقيادة كتيبة “رينجر السادسة” ، لتنفيذ تلك المهمة والتي تبعد بحوالي 30 ميل خلف خطوط العدو للوصول إلى كاباناتوان لتحرير الأسرى الأمريكان، وقد تبدو العملية صعبة وخطيرة، يقوم هنري ماكي بقيادة كتيبته مكونة من فدائيون أمريكان شجعان ، للقيام بتلك المهمة التي أصبحت فيما بعد واحدة من أهم المهمات المؤثرة في تاريخ أمريكا الحديث.
نتيجة بحث الصور عن ‪The Great Raid‬‏

فيلم Age of Heroes
 “زمن الابطال”
سنة الانتاج 2011
مدة العرض : 90 دقيقة
الممثلين : شون بين – دانى باير
التقييم: 5.6/10
نبذة عن الفيلم:
لعمل مقتبسٌ عن قصةٍ حقيقةٍ حيث (ايان فيلمنج) ضابط المخابرات الذي يقوم بتشكيل مجموعة ضباط الاستطلاع في الجيش البريطاني المشهورة باسم (الوحدة الهجومية رقم 30) أثناء الحرب العالمية الثانية ، حينما تقوم الفرقة بعملية إنزال خلف خطوط العدو في النرويج ليقوم بعملية إذا نجحت ستغير مسار الحرب تمامًا لمصلحة بريطانيا.

صورة ذات صلة


فيلم Fury
“غضب”
سنة الانتاج :2014
مدة العرض : 134 دقيقة .
الممثلين : براد بيت – شيا لابوف

التقييم: 7.6/10

نبذة عن الفلم:
في إبريل عام 1945 حينما كان الحلفاء يضعون لمساتهم الأخيرة على مسرح الأحداث الأوروبية، كان الخبير الحربي الرقيب واردادي (براد بيت) – وتحت قيادته طاقم من خمسة جنود – يقود دبابة من طراز (شيرمان) في مهمة انتحارية خلف خطوط العدو. رغم النقص في العدد والعدة لديهم أمام قوات ألمانيا النازية، إلا أنهم قاموا بدور بطولي للغاية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Fury‬‏


فيلم Saints and Soldiers
“قديسين و جنود”
سنة الانتاج : 2003
مدة العرض : 90 دقيقة
الممثلين : كوربن اليرد
التقييم: 6.8/10
نبذة عن الفلم:
أربعة جنود أمريكيين وبريطاني واحد يقاتلون في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية يكافحون للعودة إلى أراضي الحلفاء بعد فصلهم عن القوات الأمريكية خلال مذبحة مالميدي التاريخية.

فيلم Saints And Soldiers: Airborne Creed
“قديسين و جنود – عقيدة المظلات”
عام الانتاج : 2012
مدة العرض : 94 دقيقة .
الممثلين : كوربن اليرد .

التقييم: 5.6/10

نبذة عن الفيلم :
تدور أحداث الفيلم فى إطار درامى حول فريق مظلات فى طريقه لتنفيذ مهمة مكلف بها، لكنه يهاجم من قبل العدو ويقع جنود منه فى الأسر.

نتيجة بحث الصور عن ‪Saints And Soldiers: Airborne Creed‬‏


إن كنت تريد المزيد يمكنك الاطلاع عن الجزء الثاني من افضل عشرة أفلام عن الحرب العالمية 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.