أخبارويندوز

ويندوز 10 الآن هو أشهر نظام تشغيل في العالم

و اخيراً إستطاع ويندوز 10 الفوز على ويندوز 7

لقد أنهت شركة مايكروسوفت عام 2018 كالشركة الأكثر قيمة في العالم, لكنها أيضاً حققت إنجاز كبير بالنسبة لنظامها الويندوز, حيثُ أصبح نظام تشغيلها الـWindows 10 أشهر نظام تشغيل سطح مكتب في العالم بالتغلب على نظيره, أخوه الأكبر, Windows 7. فالشهر ديسمبر كان الويندوز 10 يملك ما يقارب الـ39.22% من نسبة أنظمة التشغيل سطح المكتب, بينما كان الويندوز سبعة بنسبة 36.9% فقط. ولقد إستغرق ذلك ثلاث سنوات و نصف من مايكروسوفت للتغلب على ويندوز 7 الذي تم إطلاقه قبل عشرة أعوام تقريباً.

كانت تريد شركة مايكروسوفت أن يكون نظامها الـWindows 10 على مليار جهاز إلكتروني خلال ثلاث سنوات من إصداره, لكن الشركة قامت بتأخير التاريخ بسبب فشل نظام Windows Phone الكبير. يعمل الآن ويندوز 10 على أكثر من 700 مليون جهاز, يتضمن ذلك الحواسيب الشخصية و الأجهزة اللوحية و الهواتف و حتى أجهزة الأكسبوكس ون. لكن رغم هذا النجاح فإن ويندوز 7 كان قوي جداً, فرغم حركة مايكروسوفت التي جعلت التحديث إلى ويندوز 10 مجاني تماماً حتى لو كُنت تستعمل نسخة مقرصنة, و رغم الحملات الإعلانية الكبيرة إلا أنّ الويندوز 7 صمد كل هذه المدة و مازال يملك نسبة جيدة من أنظمة التشغيل.

سينتهي الدعم لويندوز 7 من شركة مايكروسوفت العام القادم و تحديداً في الرابع عشر من شهر يناير/كانون الثاني. و على مايكروسوفت الآن إقناع جميع الشركات و الأشخاص بالنقل إلى ويندوز 10 بعد توقف الدعم.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.