ألعابمراجعات و تقارير

ما هو E3؟

من أكثر الأشياء التي انتظرها كُلَّ عام..

كثيراً ما نسمع بـ “E3” في عالم الإنترنت و الألعاب الخاصة, لكن الكثير مننا لايعرف ماذا يعني هذا الإختصار او ما هو. فمثلَ كُلّ سنة في شهر حزيران أو يونيو سوف يأتي وقت معرض الألعاب الشهير الذي ينتظرهُ جميع اللاعبين على أحر من الجمر.  و نحنُ أيضاً سنكون متحمسون للغاية بشأن الإعلانات الجديدة، والعروض الممتعة التي سيّتم تقديمها مثلَ كُلّ سنة. و سوف يتم عرض عروض تشويقية للألعاب الجديدة و القادمة و سوف نرى مواعيد إصدار العديد من الألعاب المنُتظرة. و من بين هذه الألعاب لهذه السنة, سوف نرى لعبة Cyberpunk 2077 و لعبة The Last Of Us II بالإضافة الى لعبة “كوجيما” التي أثارت الجدلَ كثيراً بين اللاعبين, لعبة Death Stranding و Red Dead Redemption 2. حسناً بدون إطالة أكثر سوف أقوم بشرح E3 لكم.

صورة من معرض E3 في عرض شركة سوني.

ما هو معرض E3؟ 

E3 ليست المعنى الكامل, فهي إختصار الى “معرض الترفيه الإلكتروني – Electronic Entertainment Expo”, و هو معرض تقديم أو تعريف ألعاب في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية, خلالَ المعرض في قلب عالم ألعاب الفيديو في  Los Angeles Convention Center سوف نرى الكثير من الألعاب الجديدة و المؤتمرات و العروض المُشوّقة جداً بالإضافة الى تقديم منتجات جديدة إلى عالم الألعاب من فُرق تطوير معروفة و غير معروفة أيضاً. هذه المؤتمرات غالبا ما تكون ملونة ومسلية و تبقى في ذاكرتنا و هنالك لحظات من المستحيل أن ننساها. خلال المؤتمرات الصحفية، العديد من المطورين وفرق النشر تقوم بتقديم  لقطات جديدة من الألعاب و مقاطع فيديو من داخل اللعبة والمقاطع الدعائية الرسمية ومواعيد الإطلاق. إذا كان لديك فرصة للتواجد في الحدث في مدينة لوس أنجلوس فسوف تتمكن أيضاً من تجربة الألعاب الجديدة قبل إصدارها. فسوف تتمكن من لقاء المطورين الكبار جداً بالإضافة الى المطورين الُمستقلين.


ظهرَ معرض E3 لأولّ مرة على الوسط في عام 1995 حيثُ كان فيه ثلاث شركات فقط و هم عملاقة الألعاب في ذاك الزمن, سوني و نينتندو و سيغا. و في السنة السابقة, اصبح معرض E3 متفوح للعامة, في السابق إن أدرتَ الدخول على المعرض فسيجب أن تكون لديك علاقات قوية بعالم الألعاب, و لكن بسبب النمو الكبير لألعاب الفيديو و شهرة المعرض الكبيرة تم فتحه للعامة. و حصل على عدد قياسي من المشتركين بالمعرض.

المعرض الذي يجمع الاهتمام الكبير للاعبين من جميع أنحاء العالم, سوف يتم فتح أبوابه للعامة أيضاًَ بين اليوم العاشر و الثاني عشر من شهر حزيران أو يونيو. إن كُنت تريد مشاهدة العروض الصفحية لن يتوجب عليك أن تكون في مدينة لوس أنجلوس, حيثُ يمكنك مشاهدة جميع العروض على البث المباشر التي سيكون متاح في جميع أنحاء العالم. و يمكنك الإطلاع على مقالتنا عن مواعيد معرض E3 2018 بتوقيت الدول العربية مع توقعاتنا على ما سيّتم عرضه في كُل حدث.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.