أخبار

القبض على المراهِقيّن الذين قاموا بإختراق أغنية ‘Despacito’ و أغاني أُخرى على اليوتيوب

هل تتذكرون هذا الحدث الكبير؟

تم القبض على مواطنين فرنسيين يبلغان من العمر 18 عاما في باريس ووجهت إليهما إتهامات بجرائم تتعلق بإختراق حسابات شركة فيفو – Vevo على موقع يوتيوب الشهر الماضي التي أسفرت عن نشر رسائل مؤُيّدة لفلسطين على عدة مقاطع فيديو شعبية ومن بينها أشهر أغنية, ديسباسيتو – Despacito، وفقاً لمدعين عامين. حدّدَ مكتب المدعي العام في مدينة باريس المشتبه بهما بـ “نسيم ب – Nassim B” و “غبريال ك. أ. ب – Gabriel K.A.B”. و كما يُعرفون على الإنترنت بإسم “Prosox” و “Kuroi’ish”.

تدّعي السُلطات أنَّ الثُنائي اكتسبَ حق الوصول إلى حساب YouTube الذي تديره Vevo، لتغيير مُحتوى العديد من مقاطع الفيديو للأغاني المشهورة, من بينهما أُغنية “Despacito” من Luis Fonsi التي تُعد أكثر مقطع تمَّ مشاهدته على موقع يوتيوب و الذي مؤخراً تم كسر حاجز مشاهدة الأكثر من خمسة مليار مشاهدة. و أيضاً المُخترقين هاجموا مقاطع فيديو أُخرى لمُغنيين مثل Selena Gomez و Taylor Swift و Katy Perry و Chris Brown بالإضافة الى Shakira. فقد قاموا بإستبدال صورهم المصغرة و تغيير عناوين الفيديوهات و الوصف الخاص بهم. لكن بعد مرور ساعات قليلة قامت Vevo بإسترجاع الفيديوهات و تعدليها الى وضعها الطبيعي.


وكانت الاعتقالات والتهم التي تم التحدث عنها في القضية نتيجة تعاون بين مكتب المدعي العام في باريس ومكتب المدعي العام لمقاطعة مانهاتن في نيويورك, مكان تواجد شركة فيفو. اتهمَ ممثلوا الإدعاء في باريس غابرييل ك. بخمس تهم جنائية بينما أُتهِمَّ نسيم بست تهم. بما في ذلك “التعديل الاحتيالي للبيانات الواردة في نظام معالجة البيانات الآلي.”

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.