آي أو إسأخبار

المؤسس المشارك لشركة آبل Steve Wozniak توقف عن استخدام فيسبوك

ستيف انضمّ الى حملة #Deletefacebook

هذا الاسبوع كان اسبوع قاسي على فيسبوك, عملاق التواصل الاجتماعي يواجه موجة من الفضائح الكبيرة بخصوص مشاركته بيعه لمعلومات الملايين من مستخدمين الموقع, وقد قام بإعطاء Cambridge Analytica الاذن بالدخول الى المعلومات الخاصة. ورداً على هذا الامر اصبح هنالك رد كبير من المستخدمين حول العالم ومنهم من قام بحذف حسابه على الفيسبوك و ترك الخدمة. وهنالك العديد من الاشخاص المهمين و المشهورين مثل “ايلون ماسك-Elon Mask” قام بحذف حسابه وطلب من المستخدمين ذلك. ومؤخراً  اعلن المؤسس المشارك لشركة آبل Steve Wozniak بالانضمام الى حملة #Deletefacebook صرّح ايضاً انه لن يستخدم الخدمة مرة اخرى.

وقد قام Wozniak بالتوضيح لـUSA TODAY بأنّ فيسبوك يقوم بربح النقود عن طريق معلومات المستخدمين من دون إعلامهم حتى. وصرّح ايضاً أنّ المستخدمين يقومون بنشر كل معلومة عن حياتهم على موقع التواصل الاجتماعي, ويقوم فيسبوك بربح الكثير عن طريق الاعلانات المبنية على هذه المعلومات. و جميع الارباح تكون بسبب المستخدمين بينما لايحصل المستخدمين على أيّ ربح.


و قال ايضاً أنّ شركة آبل لاتعتمد على هذا الاسلوب, وأنّ الشركة تقوم بكسب النقود عن طريق بيع منتج جيد, ليس عن طريق بيعك. وعندما اعلان عن قراره بعد استخدام فيسبوك مجدداً قال: “انا سأترك الفيسبوك, و الفيسبوك سبب لي اشياء سلبية اكثر من الاشياء الايجابية. آبل لديها طرق محمية اكثر لمشاركة معلوماتك عليها, يمكنني ان ابقى على الطريقة القديمة كالبريد الالكتروني و الرسائل النصّية”.

هذه ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها احد العاملين في شركة آبل ضد فيسبوك. و اليوم قام مارك مؤسس الفيسبوك بالشهادة في المحكمة بخصوص هذا الامر. وسنقوم بعمل شرح كامل عن الموضوع غداً.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.