آندرويدمراجعات و تقارير

مراجعة هاتف XZ2 من سوني

مراجعة سريعة لهاتف XZ2 من الشركة العملاقة سوني

في هذه المقالة سوف نتحدث عن Sony Xperia XZ2, أحد أهم الهواتف الرائدة لهذا العام. فهذا الهاتف هو أحد أهم هواتف سوني بالتصميم الجديد “بالنسبة لسوني” فهذا التصميم هو التصميم الرائد لجميع الشركات تقريبا, وأتى الهاتف بظهر من الزجاج من نوع “Corning Gorilla Glass 5″ وتصميم يناسب يد المستخدم أو بما يُسمّى تصميم ثلاثي الأبعاد. يأتي أيضا الهاتف مقاوم لرذاذ الماء والغبار بمعيار “IP65″ وبصمة بالخلف على غير عادة سوني, فقد يبدو أنها أستغنت عن التصميم القديم نهائيا الذي كان يأتي بحواف كبيرة نوعا ما وبصمة على الجانب. أما هذا فشاشته تأتي بحجم 5,7 بوصة بالأبعاد الجديدة 18:9 بتقنية HDR وبوضوح +full HD أضافة إلى X-reality لتحسين نطاق الألوان وكما يأتي الهاتف بعدة ألوان مستوحاة من الألوان البحرية على حد تعبير سوني و بوزن 198 غرامًا و بأبعاد 153 × 72 × 11,1 ملم.


والآن بعد الأنتهاء من التصميم وتقنيات الشاشة ننتقل إلى مواصفات الهارد وير, فالمعالج هو أحدث ما أطلقته Qualcomm وهو Snapdragon 845 وذاكرة الرام 4 غيغا, تعتبر منخفضة نوعا ما مقارنة بالشركات المنافسة لكنه يعوضها في الذاكرة الداخلية التي تأتي بسعة 64 غيغا القابلة للتوسعة عن طريق أضافة بطاقة خارجية تصل إلى 400 غيغا وبدعم SIM مع بطاقة ذاكرة خارجية أو Dual SIM بدون بطاقة

والآن ننتقل إلى مايهم المستخدمين كالبطارية فهنا تأتي بحجم 3180 mAh, لاتبدو بهذه القوة لكنها تفي بالغرض و تدعم الشحن اللاسلكي وكاميرا خلفية بدقة 19 ميجا بيكسل بتقنية Motion Eye وأما عند التصوير الفيديو فأن دقته ستصبح 4K كما أنه يدعم التصوير البطيئ حتى 960 أطار في الثانية وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل. لكن هذا ليس كل شيئ إنما يوجد الكثير من المميزات كالأهتزاز الديناميكي والصوت المحيطي لكن يبدو أن كل تلك المواصفات لم تلبي الغرض للتفوق على أقرب منافسيها  Samsung التي لطالما ما أبهرتنا.

تعليقات

الوسوم

وسيم العثمان

من عشاق التقنية وبالذات الهواتف المحمولة أسعى لأضافة محتوى عربي أكثر تميزا عن الباقي.....

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.