ألعابمراجعات و تقارير

كُل ما تريد معرفته عن مؤتمر Sony في معرض E3 2018

حصلنا على عروض للكثير من الألعاب المُنتظرة جداً, من بينهم The Last Of Us 2!

في كُل سنة ينتظر كُل لاعب للبلايستيشن و حتى الأشخاص الذين لا يملكونَ واحداً لمُشاهدة مؤتمر شركة Sony كُل سنة في معرض E3, و خلال هذه السنة سوني لم تُخيّب ظننا, فقد قدمت مؤتمر ممتاز و حصلنا على معلومات جديدة حول الحصريات الجديدة القادمة على البلايستيشن 4 و من ضمن هذه الألعاب كانَ هُنالك الجزء الثاني من The Last Of Us و فيديو جديد للعبة “كوجيما” المُنتظرة, Death Stranding.


لعبة The Last Of Us Part 2: 

كشفت شركة سوني عن أولى تفاصيل لعبتها الجديدة عن طريق عرض تشويقي يُظهر لنا العديد من التفاصيل, إليكم أبرزها: أظهر المقطع لنا بأنّنا سوف نلعب بشخصية Ellie بعد أن أصبحت ناضجة و تستطيع الإعتماد على نفسها, كما أنّ أسلوب اللعب سيتضمن العديد من عناصر التخفي و القتال التي شهدناها في الجزء الأول لكنّها مُحسنّة أكثر. و ايضاً ستتمكن من صناعة العناصر التي ستساعدك في رِحلتك في اللعبة. و اللعبة لا تزال تتمتع بمشاهدها الخلابة و الرسوميات الرائعة التي لفتت نظري خاصةً أوراق الأشجار التي رأيناها في العرض و أجوائها الرائعة و التفاصيل الجميلة  التي أعتدنا عليها من فريق “نوتي دوغ”.  للأسف لم نحصل على موعد الإطلاق بعد, لكنها للأسف و بالتأكيد ستكون حصرية للبلاستيشن 4. لاتفوتّوا فرصة مُشاهدة العرض التشويقي أدناه.


الإعلان عن لعبة Control: 

أخيراً بعدَ طولِ إنتظار كشف استديو Remedy Entertainment عن مشروعه السري الذي كان يرمز له بP7, و المشروع الجديد يبدو كأنّه من نفس روح لعبة Quantum Break مع الكثير من الهندسة المعمارية الغريبة والحالمة, و أعداء أشباح بالإضافة لممرات غريبة. و ستتحدى قدراتك في إتقان مزيج غريب للقدرات الخارقة و الأسلحة العادية و البيئات التفاعلية التي لايمكن لأحد أن يتنبئ ما قد يحدث فيها. و مثلَ أيّ لعبة أُخرى من Remedy, من غير المُجدي أن نحاول أن نفهم ما الذي يحصل هُنا لكنني متشوق جداً لرؤية المزيد من اللعبة!. اللعبة سوف تصدر في وقت ما من العام القادم على البلايستيشن 4 و اأكسبوكس ون و الحاسب الشخصي.


لعبة Resident Evil 2 Remake: 

بعد العديد من الشائِعات التي يبدو أنها كانت صحيحة كشفت شركة Capcom عن remake (إعادة صُنع) للعبة Resident evil 2 في عرض تشويقي ظهر فيه البطلان الرئيسيان Leon Kennedy و Claire Redfield. لكنهما ظهرا بمظهر أفضل بكثير نتيجة التطور التقني الهائل الذي حصل. اللعبة ستتوفر في الخامس و العشرين من يناير 2019، على البلايستيشن 4 و الحاسب الشخصي و الأكسبوكس ون.


لعبة Death Stranding:

أحد أكبر الألعاب التي ظهرت خلال مؤتمر Sony, كُنت اتمنى قبل مشاهدتي للمؤتمر أن نشاهد مقطع من أسلوب اللعبة باللعبة لكيّ نفهم اللعبة ماهي. حسناًَ, هل رأينا؟. لا أعلم حقاً.. هل الذي شاهدناه رجل يتسلق على هضبة ثم يقتلع إظفر قدمه و يمشي ببطء في الصحراء أثناء حمله لروبوت؟. اتوقع ذلك. لكنني فهمتُ أنّنا سنواجه وحوش لن نراها أبداً, إنما سوف نَحِسُ بها, حيثُ في اللعبة يحاول بطل اللعبة إلتقاط صورة من الأرض لكنهُ يتوقف عن الحركة فجأة لأنّه سَمِعَ و حش ما قادم, و عندها نرى أثار أقدامه الكبيرة على الأرض. و بالتأكيد الرسوميات باللعبة رائعة جداً, و قد أظهر لنا “كوجيما” عالم اللعبة بهذا الفيديو. و على ما يبدو جو اللعبة هو مرعب. لذلك قُم بمشاهدة العرض أدناه و أكتب المعلومات بنفسك, لأنني لا أزال لا أدري ما الذي حصل بحق الجحيم.


الإعلان عن لعبة Nioh 2: 

أعلن الناشر Koei Tecmo عن لعبة Nioh 2 في مؤتمر Playstation بمعرض E3 2018. ولسوء الحظ، لم يكشف الناشر الياباني تفاصيلًا كثيرةً حول اللعبة الجديدة حتى الآن، لكنه اكتفى بمقطع تشويقي قصير مع التأكيد على أن هذا الجزء يأتي من تطوير فريق Team Ninja أيضًا.


لعبة Call Of Duty Black Ops 3 مجانية لمُشتركي الـPS PLUS: 

أعلنت شركة Sony عن عزمها لتوفير لعبة Call of Duty: Black Ops 3 ضمن الألعاب المجانية لمشتركي خدمة Playstation Plus اعتبارًا من اليوم. بالإضافة إلى ذلك، أُعلِنَ عن قدوم نُسخٍ مُحسّنةٍ للجزء الجديد من بعض الخرائط القديمة من ألعاب CoD وهي Jungle و Summit و Slums و Firing Range.


لعبة Spider-Man: 

لعبة “سبايدر-مان” الجديدة من Insomniac سوف تصدر في شهر سيبتمبر من عامنا الحالي, و لم يبقى الكثير من الوقت على صدورها, و انا مُتحمس قليلاً لتجربة اللعبة لأنّها تبدو مُمتعة جداً و خاصةً القفز و التأرجح في اللعبة كان رائع جداً و هذا أكثر شيءٍ أحببتهُ في اللعبة, و اللعبة تحمل قليلاً بعضٍ من روح لعبة Arkham Night, فنظام القتال فيها خاص بسبايدر مان لكِنّه لديه روح لعبة باتمان. و في العرض التشويقي رأينا الكثير من الأشرار في اللعبة و جميعهم كانوا إجتمعوا ليُقاتلوا سبايدر مان. يُمكنكم مشاهدة العرض التشويقي المليء بالطاقة أدناه:


لعبة Ghost Of Tsushima: 

لعبة Ghost Of Tsushima فاجأتني قليلاً أثناء المؤتمر, لم نحصل على عرض طويل لكننا حصلنا على عرض يُوضح لنا عالم اللعبة المبني في اليابان, الرسوميات كانت رائعة بالطبع, لكنني الشيء الوحيد الذي أزعجني في العرض هو زوايا الكاميرا أثناء اللعب, لأنّها سيئة جداً و غير مُريحة للاعبين, اللعبة تبدو حقاً رائعة و شبّهتها بلعبة The Witcher 3 قليلاً لكن في الجو الياباني. لم نحصل على موعد إطلاق و لم نحصل على الكثير من المعلومات حول اللعبة, لكنّها تبدو لعبة رائعة.


ما رأيُك بمؤتمر Sony لهذه السنة؟

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.