أفلاممراجعات و تقارير

خمسة من افضل افلام الخيال العلمي

تعد افلام الخيال العلمي من اجمل الافلام لانها تأخذك الى عالم ثاني, عالم لا تستطيع تخليه في بعض الاحيان من كثرة جماله! وهنالك الاف الافلام في هذا المجال, ولنوفر عليك الوقت قمنا بوضع خمسة من افضل افلام الخيال العلمي 🙂


فلم Interstellar :

تدور أحداث فلم الخيال العلمي (بين النجوم) في إطار درامي مليء بالمغامرات والتشويق، وذلك حول مجموعة من المستكشفين الذين يخوضون رحلة طويلة لاكتشاف الفضاء الشاسع، وحدود الكون عبر ثقب دودي حديث الاكتشاف . كوكب الأرض يشارف على الانتهاء ، والبشرية كلها في خطر داهم ، والأمل كله متعلق على تلك المجموعة في إيجاد بديل آخر للبشرية خارج كوكبنا .

تقييم الفلم :

8.6/10

فلم Inception :

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى سايتو كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى روبرت فيشر بمساعدة جهاز خاص، وهذا زرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

تقييم الفلم :

8.8/10

فلم Back To The Future (1985) :

تدور أحداث الفيلم في عام 1985 عندما يسافر مارتي “مايكل فوكس” إلى الماضي مستخدما آلة الزمن التي اخترعها العالم إيميت براون “كريستوفر ليود”، والذي يعود بها الى عام 1955إلا أنه يمنع بطريق الخطأ والديه من الاجتماع، ما يضع وجوده في المستقبل على المحك.

تقييم الفلم :

8.5/10


فلم Aliens (1986) :

تنحرف إحدى المركبات الفضائية عن مسارها وتتجه إلى الأرض ويصبح الوضع كابوسا يجب التعامل معها فتبدأ مشاة االفضاء في مهمة إنقاذ كوكب الأرض من هؤلاء الغزاه الفضائيين.

تقييم الفلم :

8.4/10


فلم WALL-E :

في المستقبل البعيد نرى البشرية وقد هجرت الكرة الأرضية وذهبت لتعيش في الفضاء، السبب هو امتلاء الأرض بالنفايات والمخلفات التي نتجت عن المنتجات التي تصنعها الشركات العملاقة وتستحوذ بها على عقول الناس. (وال إي) إنسان آلي مخصص للتعامل مع النفايات، تركه سكان الأرض خلفهم ليتعامل وحده مع الفوضى التي تسببوا فيها. يتغير مجرى الأحداث عندما يرسل البشر الآلية (إيفا) من أجل البحث عن دليل يثبت أن الأرض تصلح مجددًا لحياة الإنسان. يساعدها وال إي عند هبوطها إلى الأرض، وتكون هذه هي البداية لقصة حب غريبة من نوعها.

تقييم الفلم :

8.4/10

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.