أخبارمراجعات و تقارير

روبوت يستطيع الطياران والسباحة

علماء امريكان استطاعوا صنع روبوت وزنه 175 غرام  يستطيع الغوص بالماء والطياران ايضاً!.

في عام 2013 تم الاعلان اول مرة عن الروبوت RoboBee, لكنه لم يكن يملك كل هذه المهارات. فجامعة هارفارد لم تتوقف عن تطويره الى يومنا هذا, ففي البداية كان اللابتوب يستطيع الطياران فقط ثم السباحة على سطح الماء والان يستطيع الغوص!.

وقام الباحثون بتثبيت RoboBee  مع 4 ركائز حديثة والعديد من الإمكانيات الأخرى التى تساعده فى تثبيت نفسه فى الماء، وعندما يرتفع إلى السطح سيكون قادرا على دفع نفسه للطيران، وهذا من خلال تحويل المياه إلى وقود.

وتم اسعمال محرك واجنحة خاصة بالروبوت لتسهيل عملية الدخول للماء والخروج منها, وبعد النظريات والتجارب تم اثبات سرعة الروبوت في الهواء و الماء, فسرعته في الهواء هي 200-300 Hz بينما سرعته بالماء فهي 9-13 Hz. 

RoboBee مستوحى من النحل, وهو اول روبوت يستطيع الطياران والغوص تحت الماء!, وسوف يساعد كثيراً بعمليات الاستكشاف و الانقاذ والرصد البيئى، والدراسات البيولوجية.

يمكنكم مشاهدة الفيديو التعريفي الخاص بالروبوت لمعرفة المزيد :

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.