أخبارألعابمراجعات و تقارير

مطور لعبة Radical Hieghts يقول أنّ مطورين Fortnite يسرقون اعضاء فريقه

ربما المطور "كيلف" غاضب من فورتنايت من هذه الحركة لكن هل حقاً تُعتبر سرقة؟

لقد قام “كليف بليزنيسكي-Cliff Bleszinski” مؤسس فريق Boss Key Productions المُطور ل لعبة Radical Heights بمهاجمة فريق Epic Games المُطورة للعبة Fortnite و قام بإتهامهم بأنّهم يقومون بسرقة اعضاء فريق التطوير الخاص به عمداً. و قال ايضاً أنّ لديه الكثير من الخطط و الافكار المميزة التي ستجعل من لعبته Radical Heights منافسة قوية بين نمط العاب الـBattle Royal. ولكن لو استمرت شركة Epic Games على هذا النحو فاللعبة لن تصل الى القمّة المُخططة لها.

وقصد كليف بليزنيكسي بـ”على هذا النحو” تصرفات استيديو Epic لاغراء المطورين الذين يعملن في استيديو Boss Key Productions بعروض من اجل الذهاب للعمل إليهم, لكن هذه وجهة نظره فقط على مايبدو. قد تم نشر هذه الاتهامات على الحساب الشخصي للمطور “كلف” على تويتر, لكنه حصل على الكثير من التهجم و الانتقاد من المتابعين و لكن هذا ليس كُلّ شيء, فقد قام احد المطورين الذي يعمل لدى استيديو Epic “ويليام ماك-كارول-William McCarrol” الذي كان يعمل في السابق مع كليف انتقد هو الاخر اتهاماته و خصوصا استخدام عبارة “سرقة” التي اعتبرها ويليام مؤلمة و غير لائقة.


“ويليام” عمل مع Boss Key في السابق لكنهّ ترك العمل معهم وذهب مؤخراً للعمل مع Epic Games بعد ان تلقى عرض مناسب على مايبدو من الاستدويو. وربما كان هذا السبب الذي اثار “كليف” وجعلهّ يشّن هذا الهجوم. و في ديسمبر الماضي قام المؤسس المشارك لـBoss Key “ارجان بروسي-Arjan Brussee” بترك العمل في الشركة و الإنضمام الى Epic Games بعد عمل دام عشرين سنة للعمل على مشروع سري. لكن قام المؤسس “كليف بليزنيسكي” بنشر تغريدة وكتب بها التالي: “ارجان ليس شخص بارع فقط, إنما صديق عزيز و اتمنى له الخير”. ومن الأشياء التي أثارت إهتمامي اثناء كتابة هذا الخبر هو أنّ مطور لعبة Radical Heights كان يعمل كمصمم للعبة Gears Of War لأستوديو Epic Games.


لعبة Radical Heights هي لعبة Battle Royale بمظهر الثمانينيات تتوفر الان مجانا من خلال خدمة الوصول المبكر على منصة Steam لاجهزة الحاسب الشخصي و يمكنك الاطلاع على الفيديو بالاسفل لاخذ فكرة اوسع عن اللعبة.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.