أخبارألعاب

تعرف على PUBG Lite : نسخة مخففة من PUBG PC تـعمل على الحواسيب المتوسطة و المنخفضة و الأهم من ذلك أنها مجانية!

أعلنت شركة PUBG بشكل مفاجئ منذ ساعات قليلة عن نسخة مخفّفة من لعبتها الشهيرة لأجهزة الحواسيب ذوي المواصفات المتوسطة و المنخفضة ؛لتكون بديلًا لـ النسخة العادية من اللعبة التي تحتاج لمواصفات مولّد من شركة ناسا لتعمل على أعلى إعدادات دون حدوث دروب في الـفريمات، و لكن لم يكن هذا ما جذب إنتباه الجميع و إنما كان حقيقة أن اللعبة ستكون مجانيّة على خلاف النسخة العادية! فدعونا نستعرض في هذه المقالة كل المعلومات المتاحة عن هذا الخبر السعيد.

  • المواصفات المتوسطة و الموصى بها من قبل الشركة لتشغيل اللعبة:

حسب الإعلان الرسمى من الشركة فإنهم يعدُوا بعدم الإختلاف الكبير عن النسخة العادية (نسخة الستيم) و أن الفرق سيكون فرق في جودة الرسومات و لكن تجربة اللعب ستكون نفسها على النسختين، بمعنى آخر يمكننا القول أن هذه النسخة تأتى كهجين بين أسلوب لعب نسخة الحواسيب مع رسومات نسخة الهواتف الذكية.

 

  • ما الفرق بين هذه النسخة و نسخة الـمحاكي ؟

قد يبدو النسختان متقاربتان جدًّا في الفكرة فكلاهما يعملان بإعدادات أقل من النسخة العادية و كلاهما مجانيان فما الفرق؟ يتمثّل الفرق بينهما أنه -و كما ذكرت سابقًا- هذه النسخة تعتبر هجينًا فإنه قد يُخفى عن كتير من الناس أن تجربة لعب PUBG نسخة الستيم قد تكاد تختلف بشكل كامل عن نفسها على نسخة الهواتف الذكية – أو المحاكي – و يتمثل هذا الإختلاف فى أنه على نسخة الستيم لا يتم تقديم أيّة مساعدات لللاعب بمعنى أنه طليق في خريطة كبيرة تحتوى على 100 لاعب دون مثلاً أن يعرف من قام بالإطلاق عليه عن طريق العلامة الحمراء التي تظهر على الخريطة، أيضًا إرتداد الأسلحة أصعب بشكل كبير على نسخة الستيم و قد يكوم شبه مستحيلًا لبعض اللاعبين الجُدد إصابة الأهداف في بادئ الأمر.

 

  • متى ستصبح اللعبة متاحة بشكل رسمي و طريقة تحميل البيتا:

 

لم يتم تحديد موعد للإطلاق الرسمي للنسخة بعد ؛و لكن تم إتاحة نسخة البيتا الأولية لتايلاند حصرًا و لذلك إن كنت تريد تجربة نسخة البيتا يجب عليك البحث عن VPN مناسب لتشغيله على سيرفرات تايلاند ثم التوجه إلى هذا الرابط (إضعط هنا) و من ثم قم بتسجيل بياناتك و إضغط على تحميل.

تلميح: قم بترجمة الصفحة للغة الإنجليزية بدل التايلاندية.

ملحوظة: إن لم تستطع تحميل اللعبة من الرابط الرسمى يمكنك تحميلها مباشرةً من هنا:  PUBG Lite PC Beta

 

 

 

ما رأيكم فيما تقوم به الشركة من تطوير نسخ مختلفة من لعبتهم لضمان إتاحتها لجميع اللاعبين؟ هل تفضل أن تجد اللعبة في متناول الجميع أم أن تبقى حكرًّا لمحبي الألعاب فقط؟ شاركونا آرائكم في التعليقات أدناه.

 

تعليقات

الوسوم

شهاب أحمد

عاشق للتقنية منذ الصغر و محب لنظام تشغيل أندرويد ، بدأت تجربتى معه منذ عام 2013 و ما زالت الرحلة مستمرة!

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.