ألعابمراجعات و تقارير

7 اسباب لشراء PS4 PRO بدل Xbox One X

إن كنت متردد في شراء أحد الجهازين, قم بقراءة المقال لأننا نوضح لكم الفرق بين الجهازين وأيهما افضل!. و 7 اسباب لشراء PS4 PRO بدل Xbox One X


منذ سنين كثيرة ومازالت سوني و مايكروسوفت يتنافسون على لقب افضل كونسول بالعالم. وفي معرض  E3 2017 قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن جهازها Xbox One X, ومن ثم في معرض Gamescom2017 قامت بفتح الطلب المسبق للجهاز! مما زاد حماس للاعبين, لكن إن كنت من المتحمسين للجهاز انتظر قليلاً. فربما هو اقوى جهاز فالعالم حالياً, لكن هل هو الأفضل؟  سوف اشرح لكم 7 اسباب لشراء PS4 PRO بدل Xbox One X.


 الألعاب الحصرية :

الجميع يعلم أنّ احد أسباب شهرة جهاز الPlayStation 4 هي الحصريات الرائعة! وهذا شيء تفتقده شركة مايكروسوفت. فحالياً شركة سوني تقوم بتطوير الكثير من الألعاب الحصرية الأكثر من رائعة على جهازها PlayStation 4 Pro, وهذه الألعاب التي تقوم بتطوريها وبعضها يعد من أفضل الألعاب على مر التاريخ! Gran Turismo, DriveClub, The Last of Us, God of War, Uncharted, Death Stranding, Detroit: Become Human. جميع هذه الألعاب تخاطب عدة فئات من اللاعبين, وهذه الألعاب متوفرة فقط للبلايستيشن!

أما إن كنت تفكرون بشراء جهاز Xbox One X فسوف تنسون أمر الحصريات, لأنّه أمر نادر جداً, لأنّ 95% من الألعاب القادمة من شركة مايكروسوفت سوف تكون متوفرة لويندوز 10 أيضاً ! فالألعاب التي يمكنك لعبها على الاكسبوكس يمكنك لعبها بكل راحة على جهازك الحاسوب!.


الاتفاقات الخاصة مع الألعاب :

خارج الحصريات يوجد هنالك شيء يدعى الاتفاقات الخاصة مع شركات الألعاب, وهذا شيء مهم كثيراً في عالم الكونسول. فمثلاً العاب كبيرة مثل Fifa 18 و Call Of Duty : WWII متعاقدة مع شركة سوني, فمثلاً المحتويات الإضافية للعبة كول اوف ديوتي سوف تكون متوفرة للPlayStation 4 أولاً ثم سوف تأتي للأكسبوكس. ومثال اخر لعبة Destiny 2, فاللاعبين الذين يلعبون علىPS4 سوف يحصلون على أشياء خاصةً بهم فقط لن يحصلوا عليها باقي اللاعبين لبعد سنة!!, وهنالك اتفاقات لشركة مايكروسوفت أيضا مثل لعبة Assassin’s Creed : Origins لكن شركة سوني متفوقة على مايكروسوفت بهذا الموضوع.


السعر :

سعر PlayStation 4 PRO العالمي هو 400 دولار امريكي, أما سعر جهاز Xbox One X العالمي هو 500 دولار امريكي, أيّ هنالك فرق لابأس به. إن كنت تريد شراء كونسول بسعر رخيص نسبياً فعليك بجهاز ال PlayStation 4 Pro.


الشهرة :

إن كان لديك مجموعة من الأصدقاء, ويوجد شخص منهم يلعب على جهاز كونسول, فبنسبة 75% فهو يملك جهاز PlayStation. والسبب هو شهرة جهاز البلايستيشن في الوطن العربي, فهو مشهور لدرجة كبيرة مقارنةً مع نظيره الأكسبوكس. لذلك إن كنت تريد أن تلعب اصدقائك فعلى الأغلب يجب عليك شراء بلايستيشن


الهاردوير :

في هذه النقطة الXbox One X يتفوق على الPlayStation 4  Pro, فجهاز مايكروسوفت الجديد يعتبر اقوى جهاز كونسول في العالم. فهو يدعم خاصية الHDR و دقة 4K بشكل كامل عكس نظيره, وجهاز الXbox One X يحتوي على   6 TFLOPS  بينما الPS4 PRO تحتوي على   6 TFLOPS  فقط. (  يُشير مصطلح فلوبس اختصاراً إلى floating point operations per second. أي عدد العمليات الحسابية التي يُمكن إجراؤها في الثانية الواحدة على أرقام float، والمقصود بها الأرقام الفصلية العائمة ( العدد الممثل بواسطة النقطة العائمة لا يكتب على شكل عدد صحيح ولا يكون أول رقم فيه على يمين النقطة صفراً.). عدد العمليات الحسابية التي يُمكن إجراؤها في الثانية الواحدة على هذه الأرقام، هي طريقة يستخدمها العلماء والخبراء لقياس قوة المعالجة الحاسوبية. في عالم الرسوميات فإن هذه العمليات الحسابية تُستخدم في إنشاء المضلعات وتحريكها. قوة المعالجة الإضافية تؤدي إلى إنتاج المزيد من المضلعات وتحسين جودة الصورة بالتالي. ) المصدر.

وجهاز الأكسبوكس يحتوي على ذاكرة اعلى وعلى سرعة معالج افضل, فمعالجه ثماني النواة بسرعة 2.3GHz. ومعالج البلايستيشن ثماني النواة أيضا لكنه ابطئ بشكل قليل بسرعة 2.1GHz.

وبعض الألعاب سوف تتمكن من لعبها ب60 إطار في الثانية! مثل لعبة Forza Motorsport 7, فسوف تتمكن بلعبها بدقة 4K حقيقة ( بعض الألعاب الأخرى مثل Destiny 2 سوف تكون 30 اطار في الثانية فقط على حسب Bungie ).  ولكن كما قلت سابقاً فسعر الجهاز اعلى ب 100$ من البلايستيشن, ولا تسنو يجب عليكم شراء تلفاز 4K  وهذا أيضا مصروف يجب عليك دفعه.


الدعم :

تتنافس الشركتين بالنسبة للدعم الفني عالمياً, فالبعض يقول أنّ سوني افضل والبعض يقول العكس, أما بالنسبة للشرق الأوسط فشركة سوني افضل من مايكروسوفت, فجهاز البلايستيشن يحتوي على اللغة العربية بشكل كامل, وهنالك مراكز مدعومة من قبل سوني في الشرق الأوسط يمكنك من خلالها شراء  الجهاز بسعر ارخص من العادي, وأما بالنسبة للدعم الفنيّ, فالبلايستيشن افضل في الوطن العربي.


التصميم :

تختلف الآراء بين تصميم الجهازين, لكن اغلب الناس تقول أنّ التصميم الداخلي لجهاز البلايستيشن افضل واجمل من الاكسبوكس, أما من ناحية الكونترولير ( القبضة ) فنسبة كبيرة من الناس  قالت أنّ يد الاكسبوكس افضل بكثير من البلايستشين, لأنها مريحة اكثر واستعمالها افضل.


بالنسبة للقرار النهائي, فهو يعود لك. بالمختصر المفيد إن كنت تريد الحصول على العاب افضل وأجمل وبسعر ارخص فعليك بشراء الPS4 PRO, أما اذا كنت تريد شراء جهاز قوي لتشغيل الألعاب بدقة عالية ولاتهتم كثيراً لأمر الحصريات فعليك بشراء الXbox One X

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.