أخبارألعاب

ربما سوف نشهد عودة لعبة Prince of Persia

اول لعبة صدرت تحت اسم Prince Of Persia كانت في التسعينات على حسب ما اذكر, ولكن بعد مابحثتُ عنها وجدتُ أنّها صدرت في عام 1989كنا نتحكم بشخص ابيض ونقاتل الأعداء الغريبة بنظام قتال بسيط جداً, كانت لعبة من نوع منصات (Platformer) حصلت على نجاح كبير. وعندما بدأ عصر العاب ثلاثية الأبعاد (3D) حصلنا على جزء جديد من السلسلة الذي حصل على شهرة ونجاح اكبر من الجزء الاول من اللعبة. الكثير من الألعاب نجحت لكنها ضاعت في الذكريات ولايذكرها أحد. اما بالنسبة للعبة Prince Of Persia فهي لم تنتسى. واليوم حصلنا على خبر عُشاق اللعبة ينتظروه من سنين, فربما سوف نرى إعادة احياء للسلسة!.


فقد قام Jordan Mechner اول مطور للعبة Prince Of Persia بعمل تصريح جديد لكننا لانعلم إن كان صحيح أم لا لكنهُ نجح في تشويق اللاعبين بشكل كبير. فقد وضّح أنّ اللاعبين دائماً ماطلبوا جزء جديد من لعبة Prince Of Persia على مدى السنين وهو يريد ذلك ايضاً لكن شركة يوبيسوفت رفضت ذلك بسبب خسارئها المالية من السلسلة, فأخر جزء تم إصداره حصل على تقييمات سلبية وكره من قبل اللاعبين مما أدى الى خسائر مالية في الشركة, لهذا السبب شركة يوبيسوفت قامت بإبطال السلسلة ودفنها. ولكن “جوردان” يحاول إحياء السلسلة مرة اخرى وعمل جزء جديد عنها! وربما قد بدأ بالفعل! ويتمنى من شركة يوبيسوفت قبول مشروعه وعدم رّده.


لكن كما يمكننا رؤية العاب شركة يوبيسوفت جميعها تحصل على اجزاء جديدة وهذا بسبب الربح منها, فمثلاً هذه السنة شركة يوبيسوفت أصدرت جزء جديد من سلسلتها المشهورة Assassin’s Creed, وايضاً تعمل على جزء من سلسلتها المشهورة FarCry. وشركة يوبيسوفت تملك حقوق لعبة Prince Of Persia لذلك لايستطيع أيّ شركة اخرى عمل جزء جديد عنها بدون موافقة يوبيسوفت, ولكن يوبيسوفت خسرت ربح مادي من الجزء الاخير من السلسلة فقامت بإبطالها, ونحن ومطور اللعبة جوردان وجميع اللاعبين القُدامى نريد جزء جديد فالسلسلة كانت بالفعل رائعة ومميزة جداً.

الجزء الاول من اللعبة صدر في عام 1989 ثم يليه الجزء الثاني في عام 1993. هنالك لعبة بأسم Prince Of Persia 3D صدرت في عام 1999 لكن جوردان لم يقم بالعمل عليها. وفي عام 2000 قامت شركة يوبيسوفت بشراء حقوق اللعبة وأصدرت عدة العاب رئيسية وبعض الألعاب على الهواتف المحمولة.

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.