أخبار

ما هو التدوين الصوتّي (Podcast) و لماذا نستمع إليه؟ — و ما الذي سوف نُقدمه بالبودكاست الخاص بنا

نحنُ دائماً ما نعمل على تقديم محتوى أصلي و مُميز عن باقي الصفحات عن طريق كتاباتنا و مقالاتنا, لكنّنا نُريد أن نتقربّ من مُتابعينا أكثر لنتمكن من تقديم المواضيع بطريقة أفضل و جاذبة للمُستخدمين أكثر, لذلك بعد عدة تخطيط و تنظيم قررّنا أن نقوم بعمل “تدوين صوتي – بودكاست”, و إن كُنتَ لا تعرف البودكاست فهو عبارة عن حلقات صوتية يتّم تسجيلها بشكل أسبوعي على مواقع الإنترنت, للأسف البودكاست غير مشهور كثيراً في الوطن العربي, رغّمَ شُهرته الكبيرة في العالم. لذلك نحنُ سوف نقوم بتقديم حلقات أسبوعية نتطرق فيها حول مواضيع مُختصة بالتقنيّة بشكل عام و بألعاب الفيديو بشكل خاص, و بالتأكيد سوف نتحدث عن مواضيع أنتم تريدونها لنشرح عنها بطريقة إحترافية.

 
حسناً, لماذا سوف نقوم بالإستماع الى البودكاست عوضاً عن الفيديوهات أو المقالات:
  • سهولة الاستخدام: يمكنك أن تسمعه وأنت تتحرّك أو تقود سيارتك أو عند قيامك بأيه عمل روتينيّ لا يحتاج إلى تركيزك الكامل.
  • الاستخدام عند الطلب: على عكس برامج التلفاز والراديو والفعّاليّات المختلفة، أنت لا تحتاج أن تخصّص وقتًا محددًا لكي تستفيد من البودكاست، بل يمكنك أن تسمعه في الوقت الذي تريد، والمكان الذي تريد.
  • عدم الحاجة إلى الإنترنت: البودكاست مخصّص للسّماع Offline. يتيح لك النّاشر تحميل جميع الحلقات لتستمع إليها على هاتفك في أيّ وقت، وأيّ مكان. و يُمكنك الإستماع أونلاين أيضاً.
  • استغلال الوقت المهدر: لأنّه سهل الاستخدام، ولا يتطلّب الإنترنت، فهو وسيلة رائعة لتحويل وقتك المهدر إلى وقت ثمين يساعدك بمعرفة معلومات جديدة و أشياء ربما لم تسمع بها أبداً من قبل. و يُمكنك الإستماع إليه في المواصلات أو أثناء لعب الرياضة.
  • المعلومات تصل إليك، ولست أنت من يصل إليها: يمكنك الإشتراك في برامج البودكاست وتصل إليك الحلقات الجديدة على هاتفك دون الحاجة لأيّ تدخّل منك.


ما هو المحتوى الذي سوف نُقدمه:

سوف نتطرق إلى مواضيع مُختلفة في كُل إسبوع, و سوف نتحدث عن التقنيّة بشكل عام و ألعاب الفيديو بشكل خاص, فسوف نُناقش أهم المواضيع التقنيّة و الأشياء التي يفتقر إليها مُجتمعنا العربي. و أيضاً سوف نتحدث عن بعض أهمّ الأخبار الجديدة و سوف ننُاقش بعض الأمور التكنولوجية و عن التطورات السريعة التي نشهدها.
أما بالنسبة لإلعاب الفيديو, فسوف نتحدث عن تجربتنا بألعاب مُختلفة و عن تطّور أجيال الألعاب و الهاردوير, و سوف نتحدث عن مواضيع مُهمة جداً في عالم الألعاب بالإضافة الى الألعاب الجديدة و المُنتظرة, بالإضافة إلى المزيد من الأفكار ترونها في البودكاست الخاص بنا قريباً. 
ما رأيك بهذه الفِكرة؟ برأينا التدوين الصوتّي سوف يكون مُفيد جداً للكثير من الناس لأننا سوف نحكي على مواضيع تجذب جميع اللاعبين و المُهتمين بمحتوى مقالاتنا. أخبرنا برأيك على صفحتنا على الفيسبوك أو تويتر!.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.