أخبار

سامسونغ تُعلن رسمياً عن غالكسي نوت 7

بعد أسابيع من الصور و المواصفات المُسربة, أعلنت سامسونغ رسمياً في حدث مباشر عن أحدث أجهزتها من عائلة نوت, و هو  نوت 7, بشاشة منحنية, و قلم إس ذو مميزات ممتازة, و بأحدث التقنيات.


التصميم 

بعد أن كان التصميم هو العائق ذو الأهمية لسامسونغ, في نوت 7 قامت سامسونغ بالتعديل على التصميم قليلاً, حيث توّجهت الشركة إلى استخدام مواد جديدة و ألوان أفضل, و تصميم “خلاب” يتناسب مع التصاميم العصرية.

التغيير الكبير الوحيد على نوت 7 هو الشاشة المنحنية, المماثلة لـ إس 7 إيدج, مع وجود إطار من الألمنيوم.

في الواجهة العِلوية, الكاميرة الأمامية, و مكبّر الصوت, مع وجود الماسح الضوئي للقزحية. في الأسفل هنالك زر الرئيسية / ماسح البصمة. زر الطاقة على الجهة اليمينية, و أزرار الصوت على اليسار, و في الجهة السفلية هنالك منفذ للصوت 3,5mm, منفذ من نوع Type-C, مكبر صوت, و فتحة لـS Pen.

التغيير الوحيد هو وجود منفذ من نوع Type-C, قد تظن أن كبل الميكرو USB لن يعمل, بل سيعمل, سامسونغ ستقوم بإضافة محوّل مجاني مع الجهاز لنمكين ذلك.

النوت 7 أيضاً مقاوم للمياه, مثل أخوته إس 7 و إس 7 إيدج .


الكاميرة

يأتي نوت 7 بذات مستشعر إس 7 و إس 7 إيدج, و الذّي يتميز بكاميرة خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع تركيز رقمي, و بفتحة عدسة f/1,7. و بكاميرة أمامية بدقة 5 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1,7.

من مميزات المستشعر التقاط صور بدقة عالية, و بتركيز تلقائي سريع, مع ألوان مُفعمة بالحياة .

Camera


العتّاد

سيتوفر نوت 7 بنسختين بمعالج مُختلف حسب المنطقة, نسخة الولايات المتحدة الإمريكية ستأتي بمعالج سناب دراغون 820, بينما النسخة العالمية ستأتي بمعالج إكزينوس ثماني النوى, و كلاهما سيأتي بذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت من نوع LPDDR4. كما يأتي نوت 7 بذاكرة داخلية بسعة 64 غيغابايت مع دعم ذاكرة خارجية من نوع microSD حتى 256 غيغابايت.

Samsung-Galaxy-Note-7-hands-on-first-batch-AA-33-of-47-840x560


الـ S Pen

من أهم مميزات نوت 7 هو القلم, كبداية أصبح القلم مقاوم للمياه, مع وجود تخصيص و استجابة أسرع و أكثر ذكاء و تفاعلاً مع المستخدم .

حيث أصبح بإمكانك التنقل إلى إي تطبيق بسرعة, مشاركة المحتوى الذّي تريده بشكل مباشر, إضافة إلى ذلك الكتابة على الشاشة خارج/تحت المياه و هي مُغلقة, أي كتابة ملاحظات و حفظها بشكل مباشر دون الحاجة إلى فتح الجهاز أو تطبيق الملاحظات! .

SPen


النظام 

إضافة إلى عائق التصميم, هنالك عائق واجهة المستخدم و هو الأكثر أهمية.

قامت سامسونغ بتغيير الواجهة بشكل جذري إلى واجهة أكثر جمالية و بساطة مع المستخدم, حيث قامت بتحويل نمط الأيقونات لتطبيقاتها الرسمية, كما قامت بتغيير شريط الإشعارات إضافة إلى تغييرات في واجهة التطبيقات مثل الإعدادات و مربّعات التحذير و جهات الاتصال.

و بما أن الشاشة منحنية مثل إس 7 إيدج, نوت 7 يدعم واجهة إس 7 إيدج الإضافة, مثل السحب من الشاشة المنحنية لعرض اختصارات / تطبيقات مُفضلة و غيرها من مميزات واجهة إيدج .

جدير بالذكر أن نوت 7 يدعم الألعاب التّي ستعمل بـVulkan API, و هو واجهة تطبيقات برمجية للألعاب ذات الرسوميات الثلاثية الأبعاد, من خلالها بإمكان المطورين تطوير ألعاب ذات جودة عالية مماثلة لألعاب الـConsole مثل PS/Xbox على نظام آندرويد .

كما سيتم إضافة تصنيف خاص للألعاب التّي تعمل بـVulkan في غوغل بلي تحت اسم Galaxy Games Pack .

UX


الحماية

مع استمرار مخاطر انتهاك خصوصيات المستخدمين و تجاوز الحماية, قامت سامسونغ بتغيير جديد في نوت 7, حيث قامت بإضافة ماسح ضوئي قزحي, و التّي زعمت بأنه أفضل من ماسح البصمة, خاصة مع الخوارزمية ذات الحماية الممتازة لإعطاءك أفضل حماية ممكنة.

لماذا أفضل من البصمة ؟ لأن البصمة تكون ظاهرة على الشاشة و بإمكان المُخترق أخذها و تزويرها, كما تم التوضيح في بعض المقاطع على يوتيوب .

إضافة إلى ذلك, هنالك تطبيق جديدة و هو Secure Folder, أشبه بميزة لحماية ملفاتك الخاصة من الناس الفضولية, باستخدامه بإمكانك إضافة تطبيقات و إخفاء محتوى معين من أعين الجواسيس, و قفله باستخدام الماسح الضوئي للقزحية .

Security


تفاصيل أُخرى 

يأتي نوت 7 ببطارية بسعة 3,500 ميلي أمبير تتميز بشحن سريع, و شحن لاسلكي, مع مقاومة للمياه بمعيار IP68. و سيتوّفر الجهاز بأربعة ألوان و هي : الذهبي, الفضي, الأسود و الأزرق ( بإمكانك رؤيتهم في الأسفل ) .

السعر, عالمياً لا يوجد سعر حتى الآن, بالنسبة للشركات فالسعر هو $880 في شركة AT&T, و $850 في شركة T-Mobile.

سيتم إتاحته في اليوم الثاني من شهر سبتمبر (2/9) .


مُخلص

  • شاشة : سوبر أموليد, بحجم 5,7 بوصة, و بدقة 1440p .
  • أبعاد : 73.9×153.5×7.9 .
  • وزن: 169 غرام.
  • شريحة : سناب دراغون 820 رباعية النوى / إكزينوس M1 Mongoose ثماني النوى.
  • معالج رسوميات : كوالكوم أدرينو 530.
  • ذاكرة عشوائية : 4 غيغابايت.
  • ذاكرة داخلية : 64 غيغابايت .
  • خارجية : نعم, حتى 256 غيغابايت.
  • نظام : آندرويد حلوى الخطمي 6.0.1 .
  • كاميرة خلفية : 12 ميغابكسل خلفية بمستشعر سوني IMX260, بفتحة عدسة f/1,7 .
  • كاميرة أمامية : 5 ميغابكسل أمامية, فتحة عدسة f/1,7 .
  • منفذ USB : نوع Type C .
  • بطارية : 3,500 ميلي أمبير.
  • مميزات أُخرى : شحن سريع, شحن لاسلكي, مقاومة مياه بمعيار IP68, شاشة منحنية, ماسح ضوئي للقزحية .
  • ألوان : ذهبي, أزرق, فضي, و أسود.

مصادر : Android Police / Android Authority .

تعليقات

الوسوم

أبو هاني

مطوّر, عاشق للتقنية من مدينة اللاذقية. اسمي محمّد وعمري 18 سنة, مؤسس موقع وصفحة مركز التقنية السوري, ومؤسس مشارك لموقع وصفحة ثينك درويد. مبرمج شغوف لنظام أندرويد, ومحب للغيمينغ. بإمكانك رؤية أعمالي على متجر غوغل بلي من هنا, و أعمالي على منتدى المطورين XDA من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.