أخبارألعابهاردوير

سيغا تُعلن عن النسخة المصغرة من Mega Drive

على الاقل 15 لعبة كلاسيكية من سيغا ستصدر على النينتندو سويتش..

سيغا-Sega تشعر بالحنين على مايبدو, وستقوم بمواكبة شهرة أجهزة الالعاب المُصغّرة. فقد قامت خلال Sega Fes 2018 البارحة بالاعلان عن خطتها لإطلاق جهاز الـ”ميغا درايف ميني-Mega Drive Mini”, النسخة المُصغرة من الجهاز الاصلي Mega Drive في وقت ما في عام 2018. و قد قامت الشركة ايضاً بالأعلان عن خُطتها لإصدار عدد من من العابها الكلاسيكية على جهاز شركة نينتندو, “نينتندو سويتش-Nintendo Switch” هذا الصيف.


سيغا قالت أنّ الجهاز المُسمّى مؤقتاً Mega Drive Mini سيتم إطلاقه تزامناً مع الذكرى الثلاثين للجهاز الاصلي, وأنّ الجهاز سيحتوي على مجموعة من الألعاب الكلاسيكية. يبدو أنّ الجهاز يتبع خُطى أجهزة شركة نينتندو الشهيرة جداً ” NES Classic” و “SNES Classic”, حيثُ يستطيع اللاعبين لعب تشكيلة من الألعاب المُحملة مسبقاً بدون الحاجة الى شراء اقراص او اشرطة.

 


فعلى حسب AtGames (الشركة التي ستدعم الجهاز تقنياً) سيَتم إطلاق الجهاز اولاً في اليابان فقط و لاحقاً هذا العام الى الولايات المتحدة الامريكية و مناطق اُخرى. و الى حد الآن الألعاب التي ستصدر على الجهاز غير معروفة على حسب موقع Polygon.  

سيغا قامت بإطلاق Mega Drive الأصلي لأول مرة في اليابان في اليوم التاسع و العشرين من شهر اكتوبر عام 1998, و قد قامت بإطلاقه في أمريكا الشمالية في اليوم الرابع عشر من شهر اغسطس عام 1989. و قد قامت ببيع اكثر من ثلاثين مليون جهاز حول العالم.

وقد قامت شركة سيغا-Sega مُؤخراً بترخيص العابها على أنظمة الأندرويد و الأي أو اس. وقد قامت شركة سيغا-Sega بالاعلان أنّ لاعبين النينتندو سويتش-Nintendo Switch ايضاً سيتمكنون من تجربة خمسة عشر لعبة كلاسيكية على الاقل تتضمن لعبة Sonic the Hedgehog و Phantasy Star و Thunder Force 4. و سيتم إصدارهم على المنصة في الصيف من عامنا الحالي.


ما رأيُك بجهاز شركة سيغا-Sega؟ هل تتوقع أنّه سوف يحصل على مبيعات جيدة وستتمكن الشركة من إسترجاع مجدها في صناعة أجهزة اللعب المنزلية؟ أمّ أنّهم يستهدفون عُشاق الجهاز الاصلي و عشاق الألعاب الكلاسيكية فقط؟

 و هل انت مستعد لإعادة تجربة العاب الطفولة على النسخة المُصغرة من Mega Drive؟

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.