ألعابألعابمراجعات و تقاريرويندوز

العمل المثير لـ2K الذي تجسد في لعبة Mafia 2

Mafia II أفضل تجسيد لحياة المافيا على منصات الألعاب

لعبة Mafia 2 هي اللعبة التي جعلتنا نعيش حياة المافيا من خلف الشاشات.

“اسمي فيتو سكاليتا. لقد ولدت في صقلية في عام 1925”

بطل لعبة Mafia 2 هو رجل كأيّ رجل اخر يكره الحياة الاعتيادية, قرر “فيتو” الانجراف في حياة الاجرام والمافيا, في قصة تشغل اللاعب لساعات متواصلة باهرة عقله بأدق التفاصيل الجميلة بما فيه من ألبسة الى أسلحة وحتى تصميم المباني والسيارات. فيا عزيزي القارئ ان كنت تتمنى تجريب حياة المافيا ومشقاتها فهذه اللعبة هي حتما اختيارك الأفضل.


Mafia II

مافيا لعبة من تطوير 2K Czech ونشر 2K Games، تعد الجزء الثاني من سلسلة Mafia. تم اصدارها في عام 2010 على كل من المنصات التالية: مايكروسوفت ويندوز و و بلايستشن و اكسبوكس 360 و Mac OS X.

تعد من نمط الأكشن والمغامرة، واللعبة لا تحتوي على نمط اللعب الجماعي وإنما فقط الفردي. يكون اللعب من حيث المنظور الثالث ويقوم اللاعب باستكشاف العالم الافتراضي مشياً على الأقدام أو بالمركبات وهو يتحكم بشخصية تدعى Vito Scaletta، جندي سابق بالحرب، الذي تورط مع المافيا في محاولته لسد دين والده.

إن أفعال شخصية اللاعب الإجرامية تحرض على رد من وكالات تنفيذ القانون، وهي تقاس بنظام يدعى ال “Wanted” الذي ينظم شدة رد الوكالات.


بدأ تطوير اللعبة في عام 2003 مباشرة بعد انتهاء الجزء الأول، ومع إصدارها حصلت على تقييمات ايجابية من النقاد بشكل عام. واغلب النقد الإيجابي توجه للقصة، على أية حال فتصميم العالم المفتوح لم يعجب أغلب النقاد بقولهم أنه لم يقدم خيارات لتجربتها.

أسلوب اللعب:

تدور احداث لعبة Mafia 2 بين عام 1940 وبداية عام 1950 في مدينة تدعى Empire Bay، مدينة خيالية مقتبسة عن مدينة نيويورك. وهناك ما يقارب 30 الى 40 مركبة في اللعبة بالإضافة إلى موسيقا تنتمي لتلك الحقبة، كما عادت مجموعة من الاسلحة التي كانت في الجزء السابق مع أسلحة من فترة الحرب العالمية الثانية.

Image result for empire bay

التفاعل مع البيئة غالبا ما كان يتضمن خيارين، خيار عادي وآخر عنيف مثلا عند سرقتك لسيارة يتم تخيير اللاعب بين فتح القفل باستعمال أدوات خاصة او كسر زجاج النافذة.

Image result for stealing a car mafia 2

وتم إضافة نظام جديد يسمح للاعبين بالتخبئة خلف أشياء مختلفة وإطلاق النار على الأعداء فمثلا يقوم اللاعب بحماية نفسه خلف حائط أو مجموعة من الصناديق أو شاحنة وإطلاق النار على أفراد الشرطة.


Image result for mafia 2بالنسبة للمشاهد ال(cutscenes) فقد تم إنشائها بمحرك اللعبة، فإذا كان اللاعب يقود سيارة ، سيظهر اللاعب وهو يقود نفس السيارة بنفس حالتها أثناء اللعب (سواء أكانت مخدوشة أو سليمة..) وسيكون اللاعب بنفس الملابس، ولكن هناك بعض الاستثناءات فمشهد البداية تم تحويله سابقا.

وتحتوي اللعبة على ثلاث محطات راديو تقوم ببث أغاني من نفس حقبة اللعبة. وتملك اللعبة عدداً من المحتوى الأضافي (DLCs) منها خارج عن القصة مثل The Betrayal of Jimmy ومنها تشرح بعض التفاصيل داخل اللعبة مثل إضافة Joe’s Adventure.


التقييمات:

تراوحت التقييمات لعبة Mafia 2 على موقع “ميتاكريتيك-Metacritic” من 74/100 بالنسبة لمنصة الاكسبوكس 360. و 77/100 لمنصة الحاسب الشخصي ، وأعطى موقع الشخصي IGN اللعبة تقييما جيدا نسبيا “7/10″، وعلى موقع غيم سبوت 8.5/10


شاهد العرض الدعائي للعبة Mafia 2 على اليوتيوب: 


بالنسبة لي فلم أواجه السلبيات التي ذكرها النقاد, فقد استمتعت بكل ثانية من اللعبة وخاصة القصة والمشاعر التي راودتني في الكثير من المواقف.

 

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.