أخبار

آبل تعترف بمشكلة “اللزوجة” بلوحة مفاتيح الـMacbook وستقوم بإصلاحها مجاناً

بعد أشهر من مماطلة مالكي الجهاز الغير سعيدين, قررت شركة آبل – Apple الساعة الخامسة مساءً يوم الجمعة بالإعتراف بمشكلة لوحة المفاتيح لأجهزتها الـMacBook و الـMacBook Pro. إعترفت الشركة أنّ “هنالك نسبة صغيرة من طِرازات ـMacBook و MacBook Pro مُحددة” قد تحتوي على مشكلة اللزوجة التي كانوا المُستخدمون يشتكون منها مِنذُ العام الماضي.

أما بالنسبة للُمستخدمين المُصابين, آبل سوف تقدم إمكانية الإصلاح مجاناً. ستقوم الشركة أيضاً برد تكلفة الإصلاح لأيّ شخص قام بعمل تغيير للوحة او لمفاتيح محددة من خلال متاجر شركة Apple.


و قامت شركة آبل بتقديم بيّان لـ9to5Mac وضّحت به المشكلة: 

“اليوم أطلقنا برنامج لخدمة لوحات المفاتيح من أجل عُملائنا, الخدمة تشمل نسبة صغيرة من لوحات المفاتيح في بعض الطِرازات المُعيّنة من MacBook و MacBook Pro التي قد تُظهر واحدة أو أكثر من المُشكلات التالية: الحروف التي تتكرر بشكل غير متوقع أو لاتظهر أثناء الضغط عليها أو المفاتيح التي تجعلك تشعر باللزوجة أو المفاتيح التي لا تستجيب”.


موقع The Outline كانَ من المواقع الأولى التي حددت المشكلة, و قام  Casey Johnston بكتابة التالي:

تفيض منتديات Apple بتقارير العباقرة الذين أخبروا العملاء بأن شركة آبل تقوم “بجمع البيانات” حول هذه المشكلة.  أبلغني أحد الشركات المصدرة لأجهزة الـMacBook Pro بأنَّ نشاطها التجاري قد واجه عددًا كبيرًا من مشكلات لوحة المفاتيح, لكن “أقل من خمسة بالمئة بالتأكيد”. وأوضح لي عبقري آخر أنّهُ رأى عددًا كبيرًا من أجهزة الكمبيوتر التي بها مشكلات في لوحة المفاتيح, و خاصةً مفتاح المسافة (Spacebar) — في حين أنَّ بعض المفاتيح يمكن إزالتها بدقة للغاية, لكن مفتاح المسافة ينكسر كُل مرة عندما يُحاول أيّ شخص حتى المُحترفين بإزالته. هذه مُشكلة كبيرة, وفقاً للعبقري الذي تحدثتُ إليه, هذا هو المِفتاح الأكثر حساسية للإزالة من قطعة الغٌبار المذكورة أعلاه”.

طرحت شركة آبل لأول مرة لوحة مفاتيح الفراشة المُعاد تصميمها في جهازها, الـRetina MacBook, ومنذُ ذلك الحين تم دفعها في كل مرة يتم فيها إجراء تحديث رئيسي للـMacBook. أصبحت المفاتيح عامودية و مُسطحة أكثر لتقاوم الغُبار او التُراب من أسفلها.

و قد كتب المحامي جيرارد جيبس عن تعرّض الشركة أيضاً لدعوى قضائية حول المشاكل. “أبلغ مالكو هذه الأجهزة المحمولة عن خلل محتمل يتسبب في عدم إستجابة المفاتيح على لوحة المفاتيح، مما إستلزم إستبدال لوحة المفاتيح بالكامل”.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.