آندرويدأخبار

هواوي تُعلن عن هاتفها الجديد “Huawei Y5 lite” بسعر 117 دولار

كل يوم نسمع بهواتف جديدة و متنوعة, بعضها مخصص لطبقات خاصة و بعضها للجميع. الهاتف التي أطلقته شركة هواوي يُدعى “Huawei Y5 Lite”. يعمل الهاتف بنظام Android Go, و هذا ثاني هاتف من شركة هواوي الذي يعمل بهذا النظام. إن لم تسمعوا بهذا النظام من قبل, فنظام “أندرويد جو” تم تطويره من شركة غوغل من أجل الهواتف الضعيفة, حيثُ إستهلاك الذاكرة و الموارد الخاصة بالهاتف تكون أقل من نظام الأندرويد العادي.

مواصفات هاتف Huawei Y5 Lite:

كما ذكرت سابقاً, هواوي تقوم بإستهداف الطبقة الضعيفة, لذلك سعر الهاتف هو قليل و كذلك سيكون مواصفته. يأتي Huawei Y5 Lite بشاشة من نوع IPS LCD و برقة 1440×720 بكسل و بقياس 5.45 بوصة و يحتوي على واحد غيغا من الذاكرة العشوائية (الـRAM) و بذاكرة تخزين داخلية بسعة  16 غيغا تستطيع رفعها إلى الـ250 غيغا بإستعمال بطاقة ذاكرة خارجية microsd.

Huawei Y5 Lite

يستعمل Huawei Y5 Lite معالج MT6739 من شركة MediaTek, المعالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1.5 Ghz. يقدم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة F2.2, أما الكاميرا الأمامية فدقتها 5 ميغابيكسل و تستعمل العدسة ذاتها. يضم أيضاً بطارية بسعة 3020 ميلي أمبير و يعمل برمجياً بنظام Android 8.1 Oreo Go Edition.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.