آندرويدأخبارشروحات

طريقة تحميل النسخة التجريبية من نظام الأندرويد الجديد, اندرويد P

بعد اكبر حدث تقني لشركة غوغل, إليكم طريقة تحميل النسخة التجريبية من النظام الجديد اليوم!

نظام الأندرويد الجديد اندرويد p هو من أهم الإعلانات التي قامت غوغل بالاعلان عنها في مؤتمرها Google I/O 2018, حيثُ قامت بإظهار الكثير من الميزات الجديدة المتوفرة في نظام اندرويد p, و النظام الجديد يتضمن تغييرات كبيرة في نظام التشغيل في كل مكان تنظر إليه تقريبًا. لكن لن يتم إطلاق النسخة الكاملة و الرسمية من النظام الجديد حتى قدوم الصيف. لكن لن تحتاج الى الإنتظار لكل هذه المدة لتجربة طريقة التغيير الجديدة بين التطبيقات, او رؤية الشكل المُنعش الجديد و الذهاب لرؤية الإحصائيات الخاصة بك عن عدد المرات التي قمت بفتح هاتفك بها, او عن عدد الساعات الذي أضعتها في كل تطبيق. من اليوم سوف تتمكن من تثبيت النسخة التجربية العامة من نظام الأندرويد الجديد, اندرويد P إن كنت تملك أحد الأجهزة المذكورة أدناه.

صورة من نظام الأندرويد الجديد تظهر لنا مّيزة معرفة ساعات إستعمالك.

لمحة عن برنامج النُسخ التجريبية:

يوفّر لك برنامج النُسخ التجريبية من Android طريقة بسيطة لاستخدام الإصدارات التجريبية من Android و/أو Wear OS by Google، واختبار الميزات الجديدة التي نقدّمها. وتساعدنا تعليقاتك في تحديد المشاكل وإصلاحها لتحسين أداء النظام الأساسي. وستتلقى الأجهزة المسجّلة تحديثات تلقائية لأحدث إصدار تجريبي من Android أو Wear OS by Google.


عادةً تقتصر هذه الإصدارات التجريبية على الهواتف الذكية الخاصة بـ Google فقط, لكن مع الـ اندوريد P, يمكنك تحميل التحديث على بعض الأجهزة من الشركات الأخرى أيضًا. هذا هو أكبر مزيج من المنتجات التي حققت الوصول إلى الإصدار التجريبي من إصدار جديد من Android. يجب أن نشكر خاصية “Project Treble” على ذلك, إليكم قائمة الهواتف المدعومة:
  • Pixel 2 / Pixel 2 XL
  • Pixel / Pixel XL
  • Essential Phone
  • Sony Xperia XZ2
  • OnePlus 6 (coming soon)
  • Xiaomi Mi Mix 2S
  • Nokia 7 Plus
  • Oppo R15 Pro
  • Vivo X21

إن كان لديك هاتف بيكسل – Pixel من شركة غوغل فسوف تكون طريقة التثبيت سهلة, كُل ما عليكَ فعله هو الذهاب الى موقع الرسمي للنسخة التجريبية من اندرويد p و قم بالتسجيل من اجل الحصول على النسخة الأولية من نظام التشغيل الجديد و ستحصل على تحديثات كثير خلال عدة أشهر. تأكد من أنك سجلت الدخول إلى Google باستخدام الحساب المرتبط بالهاتف الذي ستستخدمه. بعد التسجيل ستتلقى إشعارًا على جهازك حول تحديث جديد للنظام المتاح, و سوف يكون هذا اندرويد P !. لا يستغرق وقتًا طويلاً للحصول على هذا الإشعار في العادة, ولكن بما أن الكثير من الأشخاص سوف يهرعون لتثبيت التحديث الجديد اليوم، قد تضطر إلى الانتظار قليلاً.


ماذا عن الهواتف الأُخرى: 

إن كُنت تريد تثيبت نظام Android P على هواتف من شركات أُخرى غير غوغل, سيستغرق القليل من العمل الإضافي. لا توجد طريقة تثبيت عن بعد مثل أجهزة شركة غوغل, يجب عليك عمل “فلاش-Flash” لهاتفكَ الذكي مع النسخة التجريبية لنظام التشغيل الجديد, هذا ليس امراً صعباً إذا كنت جيدًا في اتباع التوجيهات. ولكن هناك دائمًا خطر العبث بشيء ما. يجب أن أُوضحَ لكم أيضاً أنَّ معظم هذه الشركات لا تقدم دعمًا للعملاء إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي, لن يؤدي تثبيته إلى إلغاء الضمان (الكفالة) او أيّ شيء اخر. و لكن إذا واجهت مشكلة أو خلل سيئ في النظام, فالأمر يرجع إليك في حلها — او قم بالرجوع الى نظام اندرويد اوريو – Oreo.


  • للتثبيت على Essential Phone: 

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي لجهاز.

(ملاحظة جانبية: اعجبتني عبارات تحذيرهم ضد تثبيت الإصدار التجريبي من Android P على هاتفك اليومي: “هل تحب استخدام هاتفك الأساسي كل يوم لأشياء مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية ولعب الألعاب وتصفح وسائل الإعلام الاجتماعية وأكثر من ذلك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد لا ترغب في تثبيت هذا على جهازك”.)


  • للتثبيت على Sony XZ2:

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.


  • للتثبيت على Nokia 7:

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.


  • للتثبيت على Oppo R15 Pro:

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.


  • للتثبيت على Vivo X21UD:

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.


  • للتثبيت على Vivo X21:

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.


  • للتثبيت على Xaiomi Mi Mix 2S:

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.


  • للتثبيت على OnePlus 6 (قريباً):

اضغط هنا لمعرفة التفاصيل و الطريقة من الموقع الرسمي للجهاز.

سيحصل OnePlus 5 و 5T على Android P “في وقت لاحق من هذا العام”.

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.