أخبارألعابمراجعات و تقارير

لعبة Fortnite على الـIOS كسبت 15 مليون دولار في ثلاثة اسابيع فقط!

نجاح خلف نجاح لاشهر لعبة حالياً..

لعبة Fortnite من فريق Epic Games حصلت على نجاح ضخم جداً, وحالياً هي اشهر لعبة على الانترنت, وفي خلال ثلاثة اسابيع فقط من إطلاق اللعبة على نظام شركة آبل الـ”IOS” اللعبة ربحت اكثر من 15 مليون دولار امريكي على حسب مُحلل من Sensor Tower. على حسب اخر تقرير للشركة قامت بتخطي الألعاب التي حصلت على ارباح طائلة على الهواتف الذكية بسرعة غير متوقعة, فقد قامت بتخطي ارباح اشهر الألعاب مثل Candy Crush و Clash Of Clans و Pokemon Go. وفي خلال السبع ايام الاخيرة كسبت لعبة Fortnite على نظام الأي أو اس 6.4 مليون دولار امريكي مُتخطية لعبة Candy Crush التي جمعت 5.8 مليون دولا امريكي منذُ صدورها من ستة سنين!. جميع الألعاب التي ذكرناه اعلاه كانت الاولى على متجر تطبيقات آبل “App Store” وجميعها حصلت على ارباح ضخمة لكن لعبة Fortnite اصبحت في المُقدمة.


على عكس العاب الهواتف المحمولة الذي بعضها يُقدم لك مساعدات كبيرة في اللعبة عن طريق دفع النقود, فمثلاً هنالك العاب عندما تشتري فيها تحصل على اسلحة اقوى من المستخدم العادي, ف لعبة Fortnite تُمكنك من شراء ازياء منها السخيفة و المضحكة ومنها الرائعة و المرعبة, وشراء رقصات داخل اللعبة وبعض العناصر الأُخرى. ويمكنك ايضاً شراء الـBattlePass بسعر عشرة دولار امريكي التي تُقدم لك تحديات اكثر مع جوائز اكثر. وللصراحة لم اتفاجئ بهذا المقدار من الارباح, ف لعبة Fortnite هي الاشهر حالياً في جميع انحاء العالم. فتوقيت لعبة Fortnite كان رائع, فقد قامت شركة Epic Games في نشر اللعبة في وقت شهرة نمط اللعبة “BattleRoyal” وجعلها مجانية ونشرها على جميع المنصات!.

هذا النمط اصبح مشهور جداً بسبب احد اشهر الألعاب لعبة Playerunknown’s Battlegrounds, حيث يكون هنالك 100 لاعب في جزيرة ما و يجب عليهم جمع الاسلحة و العتاد والمحاربة من اجل البقاء, فيجب ان يبقى فريق واحد فقط في نهاية اللعبة لكيّ يفوز!. لعبة Playerunknown’s Battlegrounds ليست اول لعبة من هذا النوع. فيوجد فلم قديم صدر منذ سنين وكان هو اول شيء ظهر من هذا النوع, ثم صدر “موود” للعبة Arma 3 و من ثمّ صدرت لعبة H1Z1. لكن بالتأكيد لعبة Playerunknown’s Battlegrounds تخطت جميع هذه الالعاب الى حين صدور لعبة Fortnite.


احد اسباب نجاح نسخة الهاتف من لعبة Fortnite كان بسبب وجود نفس اللعبة بكل مافيها على الهاتف بدون أيّ تغير, حيثُ يمكنك ايضاً استكمال اللعب بنفس الحساب بدون الحاجة الى البداية من الصفر, وحينما تقوم بشراء أيّ شيء في اللعبة سواء كان رقصة او ازياء ستتمكن من استعماله ايضاً على منصتك الرئيسية سواءً كنت تلعبها على الحاسب الشخصي او على البلايستيشن 4 او على الاكسبوكس. لعبة PUBG ايضاً متوافرة على نظاميّ الأندرويد و الأي أو اس بشكل مستقر جداً, حيثُ قامت شركة Tencent عملاقة التكنلوجيا و الالعاب في الصين بتطويرها ونشرها في ارجاء العالم, لكن على عكس لعبة Fortnite لا يمكنك استكمال تقدمك باللعبة على باقي المنصات.

Sensor Tower يُقدر أنّ لعبة Fortnite على نظام الـIOS تم تحمليها 11 مليون مرة, وطبعاً هذا الرقم في تزايد في كُل ثانية. و نباءً على تقدير Superdata Research (شركة اُخرى مختصة في التحليلات) فقد كسبت شركة Epic في شهر فبراير فقط بما يقدر بـ126 مليون دولار امريكي من خلال عمليات الشراء داخل اللعبة. وبالتأكيد صدور اللعبة على الهواتف الذكية سوف يساهم بشكل كبير في زيادة هذه الارباح.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.