آي أو إسأخبارألعاب

لعبة Fortnite: Battle Royal كسبت 100 مليون دولار خلالَ ثلاثة أشهر على الـIOS

كان يجب عليّ أن أقومَ بعمل لعبة BattleRoyal عند شُهرة النمط.. لكنني تأخرت.

قامت شركة SensorTower المُختصة بالتحليلات بنشر إحصايئات ألعاب الهواتف على منصّة الأي أو اس – IOS. و في السابع من أبريل لعام 2018 قُمنا بنشر الإحصائيات الأولى للعبة عند صدورها لأول مرة على الهواتف, حيثُ كسبت اللعبة 15 مليون دولار أمريكي في ثلاثة أسابيع فقط. و اليوم رأينا الكثير من الألعاب المشهورة ضمن هذه القائمة, لكن أهم شيء كان في هذه الإحصائيات هو مُشاهدة شركة Epic Games و هيَ تسبح ببحرِ النقود من لعبتها فورتنايت – Fortnite, لأنَّ على حسب التحليلات, لعبة Fortnite على نظام الأي أو أس قامت بربح 100.000.000 دولار أمريكي خلال ثلاثة أشهر فقط!, و أربحاها تُقدر أكثر من 300% من المُنافسين على متجر أبل.

فورتنايت


بينما تقوم Fortnite: Battle Royal بطباعة المال, ماذا تفعل PUBG Mobile؟ 

المُنافس التذي تحدثنا عنهُ في بداية مقالتنا لم يكن PlayerUnknown’s Battlegrounds كما توقعتم. فالمنافس كان لعبة Knives Out التي أيضاً من نوع باتل رويال. فححقت اللعبة آخر ثلاثة أشهر 23 مليون دولار أمريكي من الأرباح. و بين هذه اللعبتين توحد لعبة من غير نمط الباتل رويال بإسم Honor of Kings, و كسبت هذه اللعبة 33 مليون دولار أمريكي. حسناً, هل هذا يجعل لعبة فورتنايت الأولى على المتجر من ناحية الأرباح؟ الجواب هو لا. و ربما لن تصدقوا لكن هُنالك لعبة أُخرى قامت بربح أكثر من 100.000.000 دولار أمريكي خلال ثلاثة أشهر. و هذه اللعبة تُدعى Clash Royal, و قد قامت بتحقيق 154.000.000 دولار أمريكي من الأرباح.

في هذه القائمة لا تتواجد لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds Mobile على الـIOS. فقد مرّ فقط 60 يوم فقط على إصدار اللعبة على متجر الـIOS. فعلى حسب فريق SensorTower هذه اللعبة لم تربح الكثير مِثل فورتنايت. لكن إذا أردتم رأينا فهذه اللعبة سوف تبدأ بطباعة النقود قريباً أيضاً. لأنّ هنالك تحديث كبير صدرَ في الأيام السابقة لـPlayerUnknown’s Battlegrounds Mobile, و هذا التحديث أحضرَ نظام الـRoyal Pass, و أجل هذا النظام يقوم ببيع المحتويات التي بداخله بأموال حقيقية. و يختلف سعرها من عشرة دولار أمريكي إلى سِتون دولار أمريكي.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.