شروحات

حل مشكلة “الإصلاح التلقائي” في ويندوز

يُعد الإصلاح التلقائي من أبرز مشاكل التشغيل في ويندوز 10, يحدث الإصلاح التلقائي عند حدوث خلل في ملفات الإقلاع, أو إيقاف تشغيل مُفاجئ أو العبث في ملفات التشغيل, في هذه المقالة نستعرض لكم الحل لهذه المشكلة و التّي نجحت معي.


ملاحظات : 

هذا الحل يقوم على نسخ ملفات احتياطية ( اطمئن, ويندوز يقوم بإنشاءها تلقائياً ), و استبدال ملفات التشغيل بها, و يجب ألاّ يكون قرص نظام التشغيل مُهيّئ .


الخطوات : 

  • قم بتشغيل الحاسوب, سيتم عرض خيارين, إمّا إعادة ضبط للحاسوب أو خيارات متقدمة, اختر خيارات متقدمة.

0

  • سترى عدّة خيارات منها ” Troubleshoot “, قم باختياره .

1

  • في الشاشة الثالثة ( بحسب تجربتي فهي الثالثة بالنسبة لي ), سترى عدّة خيارات لمحاولة إصلاح المشكلة, قم باختيار “موجه الأوامر / Command Prompt “.

2

  • الآن, ادخل الأمر التالي ” C: ” مع استبدال حرف C بحرف قرص النظام.

3

  • ثم أدخل الأمر التالي ” cd \windows\system32\config “.
  • سيتم إدخالك إلى ذلك المسار, أدخل الأمر التالي ” MD Backup “, و بعدها ” copy *.* backup ” .

4

  • و في النهاية, أدخل التالي ” CD regack “, بعدها ” dir “, عند إدخالك لهذا الأمر سترى أسطر تخبرك عن ملفات و حجمها, يجب ألاّ يكون حجم أي ملف منهم “0”, في حال كان حجم إحدى الملفات “0” أو كل الملفات, لن تنجح هذه الطريقة, و إلاّ أدخل الأمر التالي للاستمرار بخطوات الحل  ” copy *.* .. “.

5

  • سترى ثلاث خيارات, “نعم/لا/الكل”, اضغط على  “A” و بعدها إنتر للاستمرار, بعد استبدال الملفات بنجاح, قم بإعادة التشغيل و سيتم الإقلاع بنجاح.

في حال وجود أي استفسار, تفضل في التعليقات .

تعليقات

الوسوم

أبو هاني

مطوّر, عاشق للتقنية من مدينة اللاذقية. اسمي محمّد وعمري 18 سنة, مؤسس موقع وصفحة مركز التقنية السوري, ومؤسس مشارك لموقع وصفحة ثينك درويد. مبرمج شغوف لنظام أندرويد, ومحب للغيمينغ. بإمكانك رؤية أعمالي على متجر غوغل بلي من هنا, و أعمالي على منتدى المطورين XDA من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.