أخبار

فيس بوك تعلن عن وصولها إلى ملياري مستخدم نشط شهرياً

لموقع الذي بدأ من غرفة سكن جامعي، يجمع بين صفحاته اليوم ملياري إنسان بشكل نشط يدخلون مرة واحدة على الأقل شهرياً.

ذكرت فيس بوك بعض الإحصائيات مثل استخدام التفاعل “احببته” 175 مليون مرة يومياً، وأكثر من 800 مليون إعجاب على المنشورات يومياً، وأكثر من مليار شخص يستخدم مجموعات فيس بوك شهرياً.

ولم يشهد فيس بوك قفزة كبيرة في أعداد مستخدميه طوال السنوات الثلاثة الأولى من إطلاقه في 2004، لكن مع بداية 2007 قفز الموقع من 12 إلى 50 مليون مستخدم، لتتوالى بعدها القفزات لتصل إلى أول 100 مليون مستخدم في صيف 2008، ووصل 200 مليون مستخدم في نيسان 2009، وبعدها حتى 500 مليون مستخدم في تموز 2010، وبعدها إلى مليار مستخدم في تشرين الاول 2012، وبعدها إلى 1,5 مليار مستخدم في تشرين الثاني 2015.

الجدير بالذكر أن فيس بوك أعلنت عن وصولها إلى 1.94 مليار مستخدم الشهر الماضي. ويستخدم مسنجرها أكثر من 1.2 مليار شخص.

إنها لحظة فارقة في تاريخ الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم، التي طالما سبقتها شبكات أخرى وفشلت، ولنا في Hi5 و Myspace عبرة. حيث أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت بالعالم، الآن يستخدمون فيس بوك بنشاط.

 

المصدر

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.