أخبار

مجموعات الفيسبوك قد تتقاضى مِنكَ قريباً رسوم إشتراك شهرية للدخول

تقوم شركة فيسبوك بإختبار الميّزة الجديدة مع مجموعة أولياء الأمور ومجموعات الطهي أولاً

سيسمح فيسبوك الآن لمُشرفي المجموعات على موقعه بشحن 4.99 دولارًا أمريكيًا إلى 29.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر للعضوية الحصرية في مجموعات معينة, أعلنت الشركة اليوم عن ذلك عن طريق مُدونتّها. ستكون المجموعات الأبوة والأمومة والطبخ والتنظيف المنزلي أول من يحصل على الميزة الجديدة كجزء من الاختبار المبكر. ستكون مجموعات الأبوة والأمومة والطبخ والتنظيف المنزلي أول من سيحصل على الميزة الجديدة كجزء من الاختبار المبكر.

كما هو عليه الآن, ستبقى المجموعات المجانية كما هي. لكنّهم سوف يحصلون على خيار تحويل الى مجموعة مدفوعة تتطلّب إشتراك شهري. على سبيل المثال, سوف أقوم بإنشاء مجموعة تختص بمُراجعات حصرية و تقديم محتوى حصري على المجموعة الجديدة على الفيسبوك, لكن لكيّ تتمكن من الإنضمام و التفاعل مع هذا المحتوى يجب عليك دفع مبلغ عشرة دولار أمريكي.

في الماضي و الى وقت كتابة هذه الأسطر, المجموعات على الفيسبوك كانت مجانيّة تماماً رغم إختلافاتها. قد يؤدي فرض رسوم على العضوية إلى زيادة الإحساس بالتفرد وتجعل المجموعة تشعر بمزيد من الخصوصية. لكن هذه الميّزة سوف تجعل الكثير من الناس تُغارد هذه المجموعات, و مِنهم أنا.

مجموعات فيسبوك
صورة توضح الميّزة الجديدة.

تقول فيس بوك إنّ الميزة الجديدة هي أن مدراء المجموعات، الذين وضعوا الكثير من الوقت و الإخلاص في تنمية مجتمعاتهم, يمكنهم أيضًا كسب المال في نفس الوقت. تقول الشركة أيضًا أن بإمكان الُمشرفين الحصول على الأموال التي يكسبونها لإنشاء محتوى عالي الجودة للمجموعة أيضًا، سواء كان ذلك مشاركات أو مقاطع فيديو أو لقاءات وأحداث غير متصلة بالإنترنت.

في الوقت الحالي ، لا تزال الميزة تجربة على الجوّال ولن يحصل فيسبوك على أي رسوم اشتراك. كجزء من سياسات App Store و Play Store القياسية، ستأخذ Apple و Google نسبة من رسوم إشتراك المستخدمين عبر iOS و Android. ومع ذلك. هذه مجرد بداية للأعمال التي تفعلها فيسبوك لإستثمار المجموعات، والتي لا تعتمد على الإعلانات على عكس الـNews Feed – آخر الأخبار.  لكن برأيي الشخصي هذه ميّزة ليست جيدة كما تتوقع فيسبوك, لأن أغلب مُدراء المجموعات سوف يقومون بتحويل مجموعاتهم إلى مدفوعة من أجل ربح القليل من المال, لأنّ أكثر مايُميز فيسبوك هو مجموعاته و بهذه الطريقة قد يحفر فيسبوك قبره بيده.


ربما حان وقت الذهاب إلى تويتر كشكل رئيسي, إن كُنت ستذهب فلا تنسى مُتابعتنا على تويتر!.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.