أخبارشروحات

إليك طريقة معرفة إن تّم تسريب معلوماتك أم لا على الفيسبوك

يمكنك معرفة إن كان حسابك من بين الـ29.000.000 حساب أم لا.

في الفترة الأخيرة تم تسريب معلومات 29 مليون شخص بسبب الإختراق الذي حصل على موقع التواصل الإجتماعي الشهر الماضي, فقد تتضمن هذا التسريب أسماء و معلومات التواصل الخاصة للمستخدمين و بعض المعلومات الأُخرى مِثل المكان و الدين و أكثر. و فيسبوك قام بتطوير آداة لمعرفة إن كان حسابك ضمن التسعة و عشرين مليون حساب, و سوف تظهر لك المعلومات التي تم إختراقها. لمعرفة ذلك قم بالضغط هنا, و إذهب إلى أسفل الصفحة, إذا كان حسابك ضمن الحسابات المُسّربة سوف يظهر لك كالتالي:

أما إن حصلت على هذه فهذا يعني أنّه لم يتم تسريب أيّ معلومات خاصة بحسابك:

إذا كان حسابك ضمن الحسابات المُسّربة, فلا يجب عليك عمل أيّ شيء في الحقيقة, فقد صرّحت فيسبوك أنّه لم يتم تسريب كلمات السر الخاصة بأيّ مستخدم, فقد قاموا المخترقين بالدخول على هذه الحسابات عن طريق الـ”tokens”, و قد قامت شركة فيسبوك بتغيير هذه الرموز الخاصة لكل المُستخدمين.

 

إن كُنت تهتم حقاً بالخصوصية الخاصة بك, لا تقم بإستعمال معلومات شخصية على أيّ موقع إجتماعي. او ببساطة قم بالخروج من موقع فيسبوك, لأنّهم يملكون كُل شيء قمت بكتابته على موقعهم, و في الحقيقية يمكنك تحميل أرشيف حسابك و رؤية كل مافعلته على الموقع مِنذُ لحظة تسجيلك.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.