شروحات

طريقة تحميل أرشيف حسابك على الفيسبوك

الخصوصية و فيسبوك

يُعد الفيسبوك اكبر موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت, وبعضنا بدأ استعماله قبل سبعة سنين او سنة. فمثلاً انا قمت بإنشاء حسابي لاول مرة قبل سبعة سنين, فقد قمتُ بكتابة الكثير من المنشورات و أرسلت الكثير من الرسائل وشاركتُ الكثير من الصور. لكن هل تعلم أنّ فيسبوك لاتحذف معلوماتك وافعالك؟ فعندما قمتُ بتحميل أرشيف حسابي من الموقع كان حجمه تقريباً سبعُمئة ميغا بشكل مضغوط!, وعندما فتحتهُ رأيتُ كل شيء فعلته في الموقع, كل تعليق كتبته كل صورة أُعجبت فيها حتى جميع الرسائل التي دارت بيني وبين أصدقائي. جميع الصور التي قمت بنشرها و حتى يلي قمتُ بإرسالها بشكل خاص. جميعُ الفيديوهات كلُها كانت داخل هذا الملف. بالنسبة لي انا كنتُ مرتعباً قليلاً بسبب انا فيسبوك تحتفظ بكل افعالي وصوري وفيديوهاتي ورسائلي حتى وتتيح فرصة تحميلهم حتى!. فمثلاً لو تم اختراق حسابك على الفيسبوك و البريد الالكتروني الخاص بك فسوف يستطيع المُخترق معرفة كل شيء عنك. فحتّى يمكنه مشاهدة تعليقاتك!.


كيفية تحميل أرشيف حسابي على فيسبوك: 

  • اولاً قم بتسجيل الدخول الى حسابك من الحاسوب حصراً.
  • قم بالدخول الى اعدادات الحساب الخاصة بك, وكما في الصورة اضغط على ” Download a copy of your Facebook data “.

عندها سوف يقوم الفيسبوك بإرسال بريد الكتروني الى بريدك الألكتروني من اجل تأكيد الامر, وبعد مدة زمنية قصيرة سوف تحصل على بريد اخر يحتوي على رابط التحميل.


في حال كنت مهتم بالخصوصية كثيراً إليك بعض النصائح بشكل عام: 

  • لا تقم بإرسال شيء مهم جداً عن طريق الفيسبوك.
  • جميع الصور التي تقوم بإرسالها بشكل خاص على الرسائل يتم حفظها في مخدمات الفيسبوك.
  • قم بإزالة جميع معلوماتك الحساسة, مثلاً عنوان بيتك او رقم هاتفك, فهنالك تجربة تمت على احدى البرامج التلفزيونية, فيقوموا بعمل مقابلة تلفزيونية مزيفة مع احدى الاشخاص ويسألونه عن اسمه, فهنالك فريق كامل من الاشخاص جالسين يبحثون في مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الشخص ويحصلون على جميع ملعوماته العامة, فمثلاً اسم والدته او الاماكن التي زارها منذ زمن او رقمه فجميعهم قاموا بعمل هذه المعلومات مفتوحة للجميع الحل الافضل هو جعل جميع معلوماتك الحساسة مخفية و المعلومات الشبه حساسة تسطيع تغيير خصوصيتها الى “الأصدقاء” فقط في اعدادات حسابك الشخصيّ.
  • لا تشارك معلوماتك الهامة ابداً على الانترنت.

الخصوصية مهمة جداً في حياتنا على الانترنت, فيمكن للناس معرفة كل شيء عنك من مجرد حسابك. لذلك قم بالتأكد من خصوصية حسابك واجعلها كما انت تريد ولاتنشر أيّ معلومات حساسة على أيّ موقع. انا لا اقول لكم ان تقوموا بترك الفيسبوك فأنا استعمله بشكل يومي, إنما لاتشاركوا المعلومات الخاصة بكم عليه.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.