ألعابمراجعات و تقارير

كُل ما تريد معرفته عن مؤتمر EA Play 2018

معلومات جديدة عن لعبة Battlefield V و Anthem و لعبة Fifa 19 بالإضافة الى الكثير!.

عام 2017 لم يكن بالعام الجيد بالنسبة لشركة Electronic Arts او كما يعرفها الجميع بـ EA. و خاصةً بعد لعبة Mass Effect: Andromeda التي كانت كارثة كبيرة و بعد المشاكل الكبيرة التي سببوها اللاعبين بسبب صناديق المُقامرة في لعبة Need For Speed Payback و بالطبع لعبة Star Wars: Battlefront II. ففي مؤتمر EA Play 2018 لعام 2018, تحاول الشركة كسبَ ثقتنا مُجدداً. ففي مؤتمر اليوم تحدثت الشركة عن أكبر لعبة لها, لعبة Anthem و الجزء الجديد للعبة Battlefield و العديد من الألعاب الأُخرى من بينها FIFA 19 و NFL 19.


نمط اللعب الجماعي (Multiplayer) للعبة Battlefield V:

فقد بدأ المؤتمر بالعبة Battlefield V التي رأيّنا منها القليل في الشهر الماضي, في البداية ظننتُ أننا سوف نحصل على المزيد من المعلومات حولَ “قصص الحرب – War Stories” او على قصة اللعبة الأساسية, لكن على مايبدو فسوف نحصل على هذه المعلومات غداً في مؤتمر شركة مايكروسوفت. عوضاً عن ذلك, قامت شركة EA قضت وقتها على النمط الجماعي. أولاً قامت بتأكيد وجود طور البقاء Battle Royal في الجزء الجديد للعبة, لستُ من مُشجعين فكرة قدوم هذا الطور للسلسلة, لكن  أعتقد أنّهُ إذا تم إستخدام خصائص سلسلة بتلفيلد بشكل صحيح في الطور فإنّه من الممكن أن يحقق نجاحا باهرا خاصةً بإن هذا الطور هو أشهر طور في عالم الألعاب لهذهِ السنة. لكنّهم لم يعرضوه اليوم لأنّه على الأغلب في مراحل مُبكرة جداً من التطوير و لن يصدر مع وقت إطلاق اللعبة. وقد حصلنا أيضاً على نظرة خاطفة من طور “العمليات الكُبرى – Grand Operations”. يمكنكم أدناه مشاهدة العرض التشويقي لنمط اللعب الجماعي للعبة Battlefield:

و أدناه يُمكنكم مشاهدة النظرة الحصرية لطور العمليات الكبرى للعبة على الحاسب من شركة إنفيديا – Nvidia:


لعبة Fifa و Madden على الحاسب الشخصي: 

يا لها من مفاجئة كبيرة! فشركة EA تقوم بعمل جزء جديد من لعبة فيفا و جزء جديد من لعبة Madden, في العادة نحنُ نتوقف عن الإهتمام هُنا في مركز التقنية السوريّ. لكن في هذه السنة هنالك خبر جيد لعُشاق الفيفا, حيثُ قامت شركة EA بشراء حقوق عدة نوادي جديدة بالإضافة إلى شرائها لحقوق دوري أبطال أوروبا بعدَ خسارة شركة كونامي لحقوق الدوري. حيثُ ستتمكن من مُطاردة حصولك على المجد بفوز دوري أبطال أوروبا في نمط The Journey و من خلال نمط الـCareer. سوف تصدر لعبة Fifa 19 في اليوم الثامن و العشرين من شهر سيبتمبر من عام 2019. و سوف تصدر اللعبة على الحاسب الشخصي أيضاً, ولكن من المفاجئة الحقيقة بالنسبة لألعاب الرياضة لهذه السنة هو قدوم لعبة Madden NFL 2019 على الحاسب الشخصي!, فطالما أراد عُشاق كُرة القدم الأمريكية صدور اللعبة على الحواسيب منذُ قرن..

أدناه يمكنك مشاهدة العرض التشويقي للعبة FIFA 19:

و يمكنك أيضاً مشاهدة العرض التشويقي للعبة Madden NFL 19:


خدمة Origin Access Premier: 

على مايبدو خدمات الأشتراك ستصبح الطريقة الأشهر في المستقبل, فقد قامت EA بتحديث أو تغيير خدمتها Origin Access الى Origin Access Premier التي سوف توفر جميع ألعاب الشركة الناشرة رسوم شهرية. و تُتيح الخدمة أيضاً بث الألعاب على مختلف الأجهزة كما تتيح لك لعب ألعاب EA قبل صدورها بأسبوع أو مدة محددة. لا يوجد أيّ معلومات عن السعر الى حد الآن. قد تكون السنوات القليلة القادمة مثيرة للاهتمام إذا استمر هذا الاتجاه.


لعبة Star Wars جديدة: 

ظهرَ فريق Respawn في مؤتمر EA Play 2018 لكنّه.. لم يُظهر شيء. غريب قليلاً. على مايبدو اللعبة مُقرر صدورها في عُطلة 2019 لذلك هنالك الكثير من الوقت أمامَ اللعبة, لكننا سوف نحصل على عرض تشويقي في السنة القادمة.

لكن كانَ هنالك القليل من المعلومات على الأقل, فإسم الجزء الجديد من السلسلة هو Jedi: Fallen Oreder. و سوف تقَع أحداث الجزء بينَ الجزء الثالث و الرابع أي في حقّبة الظلام عندما كان الـJedi مطارداً. لذلك عودوا في السنة القادمة من أجل المزيد من المعلومات.

في الوقت الحاضر قامت DICE بالكشف عن محتوى جديد قادم للعبة Star Wars: Battlefront II يتضمن شخصيات أبطال و أشرار قابيلن للعب و يتضمنون General Grevious, Count Dookua, Obi Wan Kenobi, و Anakin Skywalker.


لعبة Unrevel 2: 

لقد لعبت الجزء الأول من لعبة Unravel ووجدتها بسيطة لكنّها جميلة جداً, و لم تكن مفاجئة حينما أعلنت EA عن الجزء الثاني من اللعبة.

لكن أكبرَ ما يُميز هذا الجزء هو وجود نمط تعاوني فيه, حيثُ سيكون هنالك شخصيتين رئيسيتين باللعبة, ويمكن للاعب أن يختار لعب اللعبة بشكل فردي أو مع أحد الأصدقاء حيث تم بناء عالم اللعبة هذه المرة ليتناغم مع وجود بطلين في اللعبة. حتى لو كُنت تلعب بشكل فردي فسوف يكون هنالك شخصيتين لكن سيتحكم بالشخصية الثانية الذكاء الإصطناعي او سوف تتحكم بالشخصيتان. و أتمنى أن تكون الألغاز و أسلوب اللعب أكثر إثارة للاهتمام هذه المرة. لكنّها ما زالت جميلة جداً و العرض الخاص بها كان برأيي أحد أفضل العروض التي شاهدناها في المعرض. و المفاجئة كانت صدور اللعبة اليوم! فيمكنك الآن تجربة اللعبة عن طريق الضغط هنا, و قم بمشاهدة العرض التشويقي للعبة أدناه:


لعبة Sea of Solitude: 

لعبة Sea Of Solitude او SOS أعجبتني جداً, فهي تأتي من فريق تطوير صغير يُدعى Jo Mei ضمن EA Originals. اللعبة عبارة عن لعبة استكشاف وألغاز و تتمحور حول فتاة تعيشُ بوحدة وكآبة مما يجعلها تتحول الى وحش, وهنا على اللاعب مساعدة الفتاة لإستكشاف أسرار ما حدث معها ويعيدها للحياة الطبيعية. اللعبة قادمة في أوائل 2019. أدناه يمكنكم مشاهدة العرض التشويقي للعبة:


لعبة Command And Conquer Rivals: 

لقد تحدثنا في شهر مايو عن حول إعلان الشركة عن لعبة جديدة للهواتف المحمولة, ولكن اليوم في مؤتمر EA Play 2018 تأكدنا من ذلك, فقد أعلنت شركة EA عن لعبة Command and Conquer: Rivals لهواتف Android والتي توفر القدرة على استخدام المركبات والجنود للسيطرة على مناطق محددة في الخريطة. اللعبة تبدوا جيدة و متتعة بالنسبة للعبة على الهواتف المحمولة لكن الشيء الذي لم أُحبه انا و الذي إستاء مِنهُ الكثير من اللعبة هو إستعمال اسم السلسلة المُفضلة للكثير من اللاعبين و الإسم عريق جداً بالنسبة للألعاب الإستراتيجية. و على مايبدوا سوف نشهد غضباً من مجتمع اللاعبين على شركة EA.

اللعبة توفر للمستخدم وحدات مختلفة للاختيار من بينها أثناء المعركة ولكن كل وحدة تكلف عدد معين من النقاط ويمكن التعرف على عناصر أسلوب اللعب بشكل أفضل من خلال الفيديو أدناه.


لعبة Anthem: 

و بالطبع, قامت EA بإنهاء المؤتمر الصحفي بالعبة Anthem, على الأغلب أفضل لعبة عندها حاليا و في المستقبل القريب, فقد حصلنا على الكثير من المعلومات حول اللعبة بالإضافة إلى عرض سينيمائي جديد و عدة مقاطع أسلوب لعب, و أيضاً حصلنا على موعد صدور اللعبة هو في اليوم الثاني و العشرين من شهر فبراير لعام 2019. 

و قد قامت الشركة بإستفاضة عدة أعضاء من فريق BioWare المُطور للعبة و شاركوا العديد من لقطات وراء الكواليس و تمَّ التحدث عن طريقة عمل القصة في لعبة جماعية مثلَ Anthem.

لكنَّ اللعبة تبدوا شبيهة بـDestiny. او مزيج بين لعبة Warframe و Destiny. حيثُ يمكنك الطياران بحقائب نفاثة في الغابة و القيام بالعديد من الحركات البهلوانية في الهواء او الغوص تحت المياه بدروعك الرائعة. و مثلَ لعبة Destiny يمكنك لعب اللعبة لوحدك او مع مجموعة من اصدقائك. و هنالك خطة من الشركة لتقديم محتوى جديد و إضافات في السنوات القادمة على شكل مهام جديدة و أسلحة و أدوات جديدة و تغييرات لعالم اللعبة. و هذه اللعبة برأيي سوف تكون “قُنبلة الموسم” للشركة, فهي تحتوي على اتموسفير رائع جداً في عالم مفتوح يحتوي على دائرة الصباح و الليل. و على حسب الكاتبة Cathleen Rootsaert فلعبة Anthem تحتوي على قصة عميقة و مُشوقة و تحتوي على الكثير من انواع الأعداء المختلفة بالإضافة الى بعض الكوارث الطبيعية مثل الإعصارات.

اللعبة سوف تصدر على الحاسب الشخصي و البلايستيشن 4 و اكسبوكس ون.


هذا كان كُل شيء يجبُ عليكَ معرفته لليوم الأول من معرض E3, غداً سوف نقومُ أيضاً بكتابة مقالة عن مؤتمر شركة مايكروسوفت, يمكنكم الضغط هنا لمعرفة مواعيد جميع المؤتمرات بتواقيت الدول العربية.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.