شروحات

منع التحديثات التلقائية على ويندوز 10

من أكثر الأمور إزعاجاً في ويندوز 10, هي التحديثات التلقائية التّي لا يمكنك إلغاءها, الخيار المتوّفر الوحيد هو الاختيار إمّا تثبيت التحديثات فوراً أو الانتظار حتى إيقاف التشغيل, في هذه المقالة نستعرض لكم طريقة إيقاف هذه التحديثات المزعجة .


ملاحظات : 

  • من المزعج أن يتم تحميل التحديثات دون طلب إذن منك, لكن لا مانع من تفحص التحديثات و تثبيتها من حيث إلى آخر لدواع أمنية.

الخطوات : 

  • اضغط على زر ويندوز و حرف “R”, سيتم فتح نافذة أوامر, أدخل الأمر التالي gpedit.msc .
  • الآن, توجه إلى تكوين الحاسوب/قوالب الإدارة/مكوّنات ويندوز/تحديت ويندوز, أو بالإنجليزي Computer Configuration\Administrative Templates\Windows Components\Windows Update
  • الآن, جد التالي “تكوين التحديثات التلقائية”, و اضغط مرّتين عليه لفتح خصائصه.

1

  • الخطوة الأخيرة, في هذه الخطوة لديك خيارين, إمّا إلغاء التحديثات بشكل نهائي من خلال اختيار “غير مفعّل”, أو من خلال اختيار “تفعيل” و اختيار “الإشعار بالتحميل و التثبيت” كخيار تكوين .

2

  • بعد اختيار التكوين الذّي تريده, اضغط على موافق.

*لا داعي لإعادة التشغيل, سيتم تطبيق التغييرات فوراً .


لأي استفسار, تفضل في التعليقات .

تعليقات

الوسوم

أبو هاني

مطوّر, عاشق للتقنية من مدينة اللاذقية. اسمي محمّد وعمري 18 سنة, مؤسس موقع وصفحة مركز التقنية السوري, ومؤسس مشارك لموقع وصفحة ثينك درويد. مبرمج شغوف لنظام أندرويد, ومحب للغيمينغ. بإمكانك رؤية أعمالي على متجر غوغل بلي من هنا, و أعمالي على منتدى المطورين XDA من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.