أخبارألعابمراجعات و تقارير

Counter-Strike: Global Offensive أصبحت مجانية مع إضافة نمط Battle-royale في تحديث يعتبر الأضخم في تاريخ اللعبة!

في ظل سيطرة نمط الـ Battle royale على ساحة الألعاب و إكتساحه النسبة الكبرى من الشعبية وسط الـ Gamers خصوصًا و عامة الناس ، قامت شركة valve بإرسال تحديث للعبتهم الغنية عن التعريف CS : GO يعد الأضخم و الأكثر تأثيرًا في تاريخ اللعبة منذ إطلاقها من حوالى 19 عامًا فماذا قامت الشركة بتقديمه في هذا التحديث الذي بلغ حجمه 849MB ؟ 


لأول مرة في تاريخ اللعبة: أصبحت متاحة مجانًا على منصة ستيم للأبد:  

يعتبر هذا القرار هو أبرز ما تم في هذا التحديث فمن كان ليصدق أن يتم جعل واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا على منصة الستيم مجانية و بشكل دائم! بالطبع نية الشركة من هذا القرار هو جذب المزيد من اللاعبين للإنضمام لعالمهم بالذات بعد إنخفاض شعبية اللعبة بشكل واضح بعد سيطرة ألعاب الباتل رويال (كما ذكرنا سابقًا) على النسبة الكبرى من اللاعبين و إن سألتني إن كانت نجحت الشركة في تحقيق نيتها فإجابتي ستكون بالتأكيد فلقد أصبح حديث العالم عن اللعبة حاليًا و سارع الكثيرون بتحميلها و غالبا ستقوم عزيزي القارىء بتحميلها أنت أيضا بعد الإنتهاء من قراءة هذا المقال. 

رابط تحميل اللعبة من على منصة ستيم: إضغــط هنــــأ

بالنسبة لمن قاموا بشراء اللعبة سابقًا، هل تم إهدار أموالهم؟

عادةً عندما تصبح أحد الألعاب مجانية نسمع أنين من دفعوا أموالهم فيها من على بعد أميال،  ولكن هذه المرة قامت valve بإرضاء جميع الأطراف، فمن أردوا أن تصبح اللعبة مجانية تم تلبية ندائهم و من دفعوا فيها أموالهم سابقًا فقد تم ترقية حساباتهم لتصبح Premium مجانًا أما من لم يشتريها فعليه دفع 15$ لترقية حسابه و هو نفس سعر اللعبة سابقًا.

ما مميزات الحسابات الـ Premium ؟

كل من قام بشراء اللعبة مسبقٌا سيتم تفعيل حسابه على منصة البريميام تلقائيًا
  • حل فعال للبعد عن الـ hackers و الـ smurfs عن طريق فصل أصحاب الحسابات المجانية عن المدفوعة عند الدخول في مباريات*. 
  • إتاحة الحصول على loot boxes و skins مجانية للأسلحة.

*ملحوظة: يمكن اللعب مع الأصدقاء حتى لو كانت حساباتهم غير متساوية.

إضافة طور Battle royale تحت إسم: ” Danger zone ” : 

ثاني أهم خطوة قامت الشركة بإتخاذها في تحديثهم الجديد هو مواكبة العصر و إضافة طور باتل رويال شبيه بالموجود في PUBG و H1Z1 و غيرهم.

سيكون عدد اللاعبين في كل مباراة 18 لاعبًا و ستقوم بتحديد المكان الذي ترغب في الهبوط فيه و سيتم إرسالك إليه تلقائيًا. عند هبوطك ستجد أموالًا و الكثير من الصناديق و لكن لن تتمكن من فتح أي صندوق إلا بدون مطرقة يجب أن تجدها، و لكن بالطبع ستجد بعض الأسلحة و الـدروع التي ستمكنك من الدفاع عن نفسك و خوض الحرب.

من مميزات الباتل رويال هنا أنه يعتمد على نفس ميكانيكات اللعبة و أسلوب الحركة و اللعب ممّا سيجعلك تشعر بأنك حقا تلعب CS:GO و ليس مجرد لعبة باتل رويال أخرى من مليون لعبة تحمل نفس الفكرة و نفس أسلوب اللعب تقريبًا.


ما رأيكم في تلك المحاولات التي قامت بها الشركة؟ هي سيستطيعون العودة للمنافسة؟ شاركونا التعليقات!

تعليقات

الوسوم

شهاب أحمد

عاشق للتقنية منذ الصغر و محب لنظام تشغيل أندرويد ، بدأت تجربتى معه منذ عام 2013 و ما زالت الرحلة مستمرة!

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.