أخبار

,ويكيليكس تسرب معلومات عن ” Cherry Blossom ” والتي استخدمتها وكالة المخابرات المركزية في اختراقها .

في مساء الخميس , نشر موقع Wikileaks معلومات عن أداة تسمي Cherry Blossom او أزهار الكرز وهي آداه استخدمتها وكالة المخابرات المركزية في اختراق العديد من المستخدمين , يتم الاختراق عن طريق استغلال ثغرات آمنيه في Access Points و Routers بشكل أوتوماتيكي ومن خلال هذا المشروع يمكن للمخترق اختراق أنواع معينة من آلأجهزة مثل Linksys و Belkin و Dlink في استخراج معلومات عن مستخدمين الشبكة مثل عنوين البريد آلإلكتروني و ايضأ اسماء مستخدمين الدردشة ” chat usernames ” وايضأ ” MAC addresses ” الخاص بالجهاز و اخيرا وايضا ” VoIP numbers” – يمكن لهذا المشروع تنفيذ كل هذة الاختراقات و جمع هذة المعلومات بدون توصيل فيزيائي او مادي من المخترق .

ايضا يمكن للمخترق تحويل المستخدمين لمواقع خبيثة ” تحتوي علي برمجيات خبيثة يمكنها اختراق جهازك او استغلال ثغرات في المتصفح ”

يمكن للمشروع اختراق العديد من آلأجهزة مثل Aironet/Cisco و 3Com و Belkin و Breezecom و D-Link وغيرها من الأنواع المذكورة في قائمة ويكيليكس.

 

المصدر

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.