ألعابمراجعات و تقارير

أفضل العاب الفيديو على مر التاريخ!

اغلبنا من محبين العاب الفيديو, وهنالك الملايين من الالعاب المتنوعة, واسبوعياً هنالك العاب جديدة, لكن أيّ العاب حصلت على اعلى تقييمات على مر التاريخ؟ والى حد الان لم يتفوق عليها احد؟ إليكم القائمة.


في المركز الاول تتربع لعبة The Legend of Zelda: Ocarina of Time (N64)  على عرش افضل الالعاب, ومن منا لم يلعب اللعبة في طفولته؟ كان جهاز نينتندو الرائع N64 واحد من افضل المنصات على الاطلاق! ولعبة زيلدا كانت افضل لعبة ومازالت.

الجزء الرسمي الخامس من سلسلة زيلدا. صدرت على الننتندو 64 في العام 1998 ومثلت أول جزء ثلاثي الأبعاد في السلسلة. اللعبة حصدت نجاح نقدي وتجاري كبير جدا، وباعت نسخة الـN64 حوالي 7.6 مليون نسخة حول العالم وصارت أنجح جزء في السلسلة. اشتهرت بألقاب مثل لعبة القرن و أفضل لعبة في التاريخ. اسم “أوكارينا أوف تايم” يأتي من آلة موسيقية تعتبر إحدى أهم عناصر قصة اللعبة.1998

تقييم اللعبة 99 من 100 !


في المركز الثاني : Tony Hawk’s Pro Skater 2 (PS), إن كنت تملك PlayStation عندما كنت صغيراً فأنا متأكد أنك قمت بتجربة هذه اللعبة, واحدة من اجمل الالعاب الرياضية, وتحتوي على تصميم مراحل رائع جداً وقد صدرت اللعبة قبل 17 سنة من الان,  أيّ في عام 2000 ومن ذلك الوقت الى الان هي مثال رائع عن تصميم المراحل. تحتوي على حركات رائعة ومميزة

تقييم اللعبة 98 من 100 !


في المركز الثالث لعبة Grand Theft Auto IV (PS3), وهل يوجد شخص لم يلعب هذه اللعبة؟ سلسلة GTA كانت ومازالت من افضل الالعاب على الاطلاق, ولايوجد شخص في العالم لم يسمع بهذه اللعبة. وهذا الجزء تميز كثيرا عن أجزائه السابقة بالقصة والتصميم وكل شيء.

ولمن لا يعرف قصة اللعبة :

تحكي قصة اللعبة عن رجل يدعى ” نيكو بيليك ” هذا الرجل يعيش في شرق أوروبا حيث أنه أحد المجرمين الخطيرين في دولته لديه من المشاكل ماتجعله يريد السفر من بلده.يملك هذا الرجل ابن عم يدعى ” Roman “.ابن عمه رومان سافر إلى نيويورك بينما نيكو بقى في دولته في شرق أوروبا، بعد فترة بدأت المشاكل تحل على رومان في نيويورك بدأت تتراكم عليه الديون وبدأت العصابات تهدده.فقام رومان بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى ابن عمه نيكو بأنه يعيش في نيويورك حياة أغنياء وأنه يملك 14 سياره رياضيه ويملك فتيات وحمامات ساخنه.فقام نيكو بالسفر إلى ابن عمه رومان لكي يريد العيش معه ولكن عند وصول نيكو لنيويورك اكتشف أن ابن عمه رومان كذب عليه.فهو ليس لديه أي شيء أبدا سوى أنه يملك مستودع لسيارات الأجرة تكسبه القليل من المال.فاتحد نيكو مع ابن عمه رومان لكي يخرجه من المشاكل ويعودوا لحياتهم الطبيعية، فيدخل هو أيضا في حرب عصابات.

تقييم اللعبة 98 من 100 !


في المركز الرابع SoulCalibur (DC), واحدة من افضل الالعاب القتالية ومنهم من يقولون انها رقم واحد! اللعبة كانت احد الاسباب لشراء جهاز DreamCast, لم تنشهر اللعبة كثيراً بوطننا العربي لعدم توفر جهاز DreamCast, لكن اللعبة صدرت بعد سنين عدة على المنصات الاخرى والأجهزة المحمولة.

تقييم اللعبة 98 من 100 !


في المركز الخامس والاخير في هذه المقالة تأتي لعبة Super Mario Galaxy (WII), واحدة من انجح العنوانين التي قامت شركة نينتندو بإصدارها, تتميز اللعبة بالتنوع التي بادخلها وإمكانية استكشاف الكواكب ( بما أن اللعبة في الفضاء ) والالغاز الجميلة وكما عودتنا سلسلة العاب ماريو, يجب عليك إنقاذ الاميرة من الوحش ولكيّ تفعل ذلك عليك فعل المهام وتجاوز الأخطار التي سوف تكون عقبة بالنسبة لك

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.