أفلاممراجعات و تقارير

إليكم أفضل افلام الاكشن التي يجب عليّكم مشاهدتها!

هذه القائمة تعتمد على تقييمات الأفلام و الرأيي الشخصي.

تُعد افلام الاكشن من أشهر أنواع الأفلام الموجودة, فمن منّا لايحب الإثارة و القتال؟, في هذه القائمة قُمنا بإعداد مجموعة من أفضل الأفلام التي يجب عليّكم مشاهدتها إن كُنتم من مُحبين هذا النمط أو حتى إن لم تكن تُحِبونه, فهذه الأفلام بالفعل رائعة جداً و مُميّزة. بدون إطالة أكثر لندخل إلى الموضوع.


فيلم The Dark Knight: 

إن لم تُشاهد هذا الفيلم الرائع, فأذهب و شاهدهُ الآن, رغم أنني لستُ من عُشاق أفلام الأبطال الخارقين (سوبر هيروز) إلا أنني أعشق هذا الفيلم. و لستُ وحدي على مايبدو, فقد حصل هذا الفيلم على أعلى تقييم ضمن افلام الاكشن على موقع IMDB, حصلَ على تقييم تسعة من عشرة. إليكم قصة الفيلم:

يبدا باتمان فى محاربة العدو الجديد الجوكر الذى يسعى لنشر الذعر والشر فى جوثام واثبات ان العيش بدون قواعد افضل مما يؤدى لصراع بين الاثنين يشترك فية المفتش جوردن والمدعى العام هارفى دينت وصديقة بروس وين راشيل. 

فيلم The Dark Knight
الملصق الخاص بفيلم The Dark Knight

فيلم Inception: 

هذا الفيلم من أفضل الأفلام من ناحيّة القصة و التمثيل, لن أقوم بالتحدث عنّهُ لكيّ لا أحرق المُتعة الخاصة به لكنني سوف أنصحك بأن تُركّز و تستمتع بِكُلّ لحظة به. قد حصل الفيلم على تقييم 8.8 من عشرة على موقع IMDB.
قصة الفيلم:

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى سايتو كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى روبرت فيشر بمساعدة جهاز خاص، وهذا زرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

فيلم Inception
المُلصق الرسمي لفيلم Inception.

فيلم The Matrix:

هذا الفيلم يُعد من الأفضل لديّ, حتى أنّني قمتُ بتجربة جميع ألعابه, يتميّز هذا الفيلم بالقصة الرائعة و الإثارة التي لا تنتهي, فهو يُعد من أفضل افلام الاكشن و من أفضل الأفلام بشكل عام. حصل الفيلم على تقييم 8.7 من عشرة على موقع IMDB, إليكم قصة الفيلم:

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي خيالي عن عالم افتراضي يدعى (ماتريكس) صنع من أجل تهجين الإنسان واخضاعه حتى يمكن استخدامه كمولدات طاقة ويتم ذلك عن طريق غرس أجهزة باجسامهم، في الوقت ذاته يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب، وفي عالم الانترنت يخاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199م تقريبًا، حيث أن هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري.

The Matrix
صورة من فيلم The Matrix

فيلم Terminator 2: Judgment Day: 

تدور قصة الفيلم حول إرسال شركة سكاى نت التى تسيطر على العالم فى المستقبل للمدمر المُطوَّر تى 1000 والذى لديه قدرة تغيير مظهره بصور مذهلة، وذلك من أجل قتل الطفل جون كونور، قبل أن يكبر ويصير قائدا للمقاومة في المستقبل. في الوقت الذي تكون فيه والدة الطفل هى الوحيدة التى تعرف سر هذا الصراع المستقبلي، لكنها توضع فى مصحة عقلية بسبب اعتقاد الجميع أنها تعاني من مرض نفسى. تقييم الفيلم على IMDB هو 8.5 من عشرة. 

من فيلم Terminator 2 judgment day

فيلم Saving Private Ryan: 

لقد قُمنا بوضع هذا الفيلم ضمن قائمة أفضل أفلام الحرب العالميّة الثانية, و يسرد لنا الفيلم القصة المكتوبة ادناه بطريقة مليئة بالإثارة و الحماس, و قد حصلَ الفيلم على تقييم 8.6 من عشرة على موقع IMDB. إليكم القصة:

تدور أحداث الفلم أثناء الحرب العالمية الثانية في معركة (نورماندي) تحديدا ، حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر (توم هانكس) بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو ، والبحث عن الجندي ريان (مات ديمون) ، والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب الدائرة ، ولم يتبقَ لها سوى (ريان) . يخوض الكابتن (ميلر) العديد من المعارك أملا في الوصول إلى (ريان).

Saving Private Ryan
صورة من فيلم Saving Private Ryan

فيلم V for Vendetta: 

مناضل غامض من أجل الحرية يعرف باسم “V” يستخدم التكتيكات الإرهابية للقتال ضد مجتمعه الشمولي. يقوم بانقاذ فتاة من الشرطة السرية ، حيث يرى أنها أفضل فرصة له في وجود حليف.

V For Vendetta
مقطع من فيلم V For Vendetta.

فيلم The Bourne Ultimatum:

يحاول جيسون بورن تفادي مسؤول فاسد في وكالة المخابرات المركزية وعملائه من برنامج اغتيال جديد، بينما يبحث عن أصل حياته بصفته قاتل محترف. تقييم الفيلم على موقع IMDB هو ثمانية من عشرة. 

The Bourne Ultimatum
مُلصق لفيلم The Bourne Ultimatum

فيلم Deadpool: 

حسناً بإختصارٍ شديد, إن كُنت تبحث عن الكثير من الإثار و الكوميديا, ففيلم Deadpool يُعد من أفضل افلام الاكشن بسبب تميّزه بها. تقييم الفيلم هو 8.0 من عشرة, و هو يستحقها و أكثر. أنا أتذكر عندما شاهدتهُ في السينما عند صدوره, أتذكر الشعور الرائع و الحماس و الضحك الذي عشته في تِلكَ اللحظات, إليكم القصة:

كان وايد ويلسون (ريان رينولدز) يعمل في السابق في القوات الخاصة، لكنه سرعان ما تحول إلى مرتزق ومنح لنفسه اسم (ديدبول) بعد أن تعرض إلى تجربة قاسية تركته بمهارات عالية مثل القدرة على إعادة شفاء نفسه، يخرج (ديدبول) بمهاراته إلى الشارع لينتقم من الرجل الذي دمر حياته.

من فيلم Deadpool.

فيلم Skyfall: 

في نفس الوقت الذي يتعرض فيه مركز الاستخبارات (إم 16) للهجوم وإختراق المعلومات، تُهدَد حياة القائدة (إم) من قبل أحد الأشخاص، فيقع على عاتق (جيمس بوند) تعقب وتدمير كافة التهديدات مهما كلفه الأمر، ومهما بلغت خسائره الشخصية. تقييم الفيلم هو 7.8 من عشرة. 

Skyfall
مُلصق فيلم Skyfall.

فيلم Kill Bill: Vol. 1: 

أحد أشهر افلام الاكشن, يتحدث عن (بيتريكس كيدو)التي تستيقظ من غيبوبه دامت 4 سنوات، وخسرت حينها طفلتها التي كانت حاملة فيها، قررت أنها تنتقم من أفراد العصابة؛ الذين أقدموا على محاولة قتلها وقتل طفلتها. والسبب هو أنها قررت ترك العصابة لتبدأ حياة جديدة وتتزوج شخصًا يعمل في بيع الاسطوانات من دون أن تستشير (بيل)؛ رئيسها وحبيبها السابق ووالد طفلتها. فأراد أن ينتقم منها رغبة منه في استرداد كرامته أمام أفراد العصابة. تقييم الفيلم هو 8.1 من عشرة. 

Kill Bill: Vol 1
منمقطع من فيلم Kill Bill: Vol 1

فيلم Guardians of the Galaxy: 

في أبعد مكان في الفضاء يرصد الفيلم قصة شاب أمريكي يُدعى (بيتر كويل)، يجد بيتر نفسه في مطاردة من قبل رونان (لي باس) بعد سرقته لجرم سماوي. من أجل التهرب من رونان، يضطر بيتر لعقد هدنة مع كل من جامورا (زوي سالدانا) وروكيت راكون (برادلي كوبر) ودراكس (ديف بويتسيتا) وجروت (فان ديزل). سرعان ما يكشتف بيتر القوة الحقيقة لذلك الجرم السماوي والخطر الذي يشكله على الكون كله. حصلَ الفيلم على تقييم 8.1 من عشرة على موقع IMDB.

Guardians Of The Galaxy
مُلصق لفيلم Guardians Of The Galaxy

فيلم Kingsman: The Secret Service: 

يُعد الفيلم من أشهر افلام الاكشن, و تدور أحداث الفيلم المأخوذة عن سلسلة مصورة تحمل الإسم نفسه عن منظمة جاسوسية شديدة السرية تجند صبيًا في طور المراهقة يدعى (جاري أونوين)، والذي توفى والده في الصغر خلال عملية قام بها مع هذه المنظمة، مدربة إياه تدريبًا فائقًا على يد رئيس المنظمة (هاري هارت) ليتمتع بقوى ومهارات خارقة، من أجل مواجهة عالم عبقري يهدد بتدمير العالم بواسطة التكنولوجيا التي يخترعها. تقييم الفيلم هو 7.7 من عشرة. 

Kingsman: The Secret Service
من فيلم Kingsman: The Secret Service.

فيلم The Dark Knight Rises: 

ثمان سنواتٍ مضت تحمْل فيها باتمان (كريستيان بال) مسئولية موت هارفي دنت حتى أنه عاش في ظلامٍ حالكٍ لفترةٍ طويلةٍ نتيجة ذلك. يعود باتمان مرةً أخرى عندما يهدد الشرير المقنع باين (توم هاردي) مدينة جوثام ويقودها نحو الهاوية؛ فيحاول باتمان إنقاذ المدينة وسكان المدينة من هذه العقلية الإجرامية. حيث إن باين ما هو إلا قائدٌ إرهابيٌ يقود مدينة جوثام للهلاك. في جوٍ مليءٍ بالتشويق والإثارة تدور معاركٌ حامية بين باتمان وباين وتتعقد الأحداث لتصل لمدى لا يتخيله أحد. نالَ الفيلم تقييم 8.4 من عشرة. 

The Dark Knight Rises
صورة من فيلم The Dark Knight Rises

فيلم Gladiator: 

تدور أحداث الفيلم في عصر الامبراطورية الرومانية، حول القيصر ماركوس اوريليوس الذي حاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس (راسل كرو) إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته ويصبح الابن قيصر روما خلفا لابيه، كما يحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أنه هذا الأخير يهرب فينتقم منه، وتصبح الأحداث داخل حلبه التصارع الذي يجد كومودوس من خلالها الوسيلة المناسبة للنيل من ماسيكوس الذي أصبح مصارعاً يشهد له الشعب. تقييم الفيلم على موقع imdb هو 8.5 من عشرة. 

من فيلم Gladiator

فيلم John Wick: Chapter 2: 

هذا الفيلم يُعّد من أقوى افلام الاكشن, فهو حقاً يستحق هذا اللقب لأنّهُ مليء بالإثارة و القتال. مُحبين افلام الاكشن أُعجبوا جداً بهذا الفيلم و قد حصلَ على تقييم 7.5 من عشرة. قصة الفيلم:

تدور أحداث الفيلم حول القاتل المأجور (جون ويك) الذي يواصل من جديد واحدة من مغامراته الجديدة المليئة بالأخطار المميتة والخصومات العديدة من كل حدب وصوب، حيث يعود لعالم الجريمة من جديد ليسدد دين مستحق عليه، ويكتشف أن هناك مكافأة مالية موضوعة لمن ينجح في القضاء عليه.

John Wick 2
مُلصق لفيلم John Wick 2

ما رأيّكُ بهذه الأفلام؟, جميعها بالنسبة لي من أفضل افلام الاكشن. سأقوم بعمل قائمة أُخرى لأفلام الإثارة أو لنوع آخر من الأفلام قربياً. مُشاهدة ممتعة!

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.