ألعابألعابمراجعات و تقاريرويندوز

كيف أعادت أساسنز كريد أوريجنز للسلسلة أمجادها!

أساسنز كريد أوريجنز تعيد للسلسلة أمجادها

أساسنز كريد عادت لسابق عهدها!
أنا مدجاي. أنا ريشةٌ في جناح نسر. خنجر حي، طُعنَ من السماء في قلب الفوضى. أنا حقيقة، غير معروفة. غمد خنجر فارغ. ابن النيل ومدافع عن الناس. لا يمكنك قتلي كوني أمشي بين الموتى.
لعبة أساسنز التي عشقناها فها هي قد أتت بجزء جديد عن شخصية تدعى باييك أعاد لسلسلة أساسنز كريد أمجادها.

أساسنز كريد اوريجنز لعبة من تطوير يوبيسوفت مونتريال ونشر يوبيسوفت.

تعد الجزء العاشر من سلسلة أساسنز كريد والجزء التالي لأساسنز كريد سينديكيت التي أصدرت في عام 2015. تم إصدارها لكل من منصة الاكسبوكس ون و البلايستيشن 4 و مايكروسوفت ويندوز في 27 أكتوبر (الشهر العاشر) من عام 2017.
وهي ذات نمط الأكشن والمغامرة والتخفي من نمط اللعب الفردي فقط.
Image result for assassin's creed origins

تدور أحداث اللعبة في مصر في فترة زمنية قريبة من نهاية حكم المملكة البطلمية في أحداث خيالية مقتبسة من أحداث أخرى واقعية. القصة تتمحور حول الخلاف الطويل الدائر بين جماعة الحشاشين (الأساسنز) الذين يحاربون للسلام من خلال الحرية ضد The Order of the Ancients السابقين لفرسان المعبد (التمبليرز) الذين يسعون للسلام من خلال فرض القوة.
تعرضت اللعبة لنقد إيجابي من العديد من النقاد وخاصة اتجاه القصة والشخصيات والتمثيل الصوتي وأسلوب اللعب الجديد وعالم مصر والبصريات وكعادة يوبيسوفت لا بد من وجود بعض الأخطاء التقنية مما أثارت استياء بعض النقاد.

كأي جزء من سلسلة الأساسنز كريد فإن اللاعب سيتحكم بالشخصية من المنظور الثالث. يقوم اللاعب بالقيام بمهام متعلقة بسيناريو القصة ليتقدم بها وليكتسب نقاط خبرة وخبرات جديدة، وخارج المهام يستطيع اللاعب استكشاف اللاعب العالم الإفتراضي بحرية إما على الأقدام أو بركوب الأخيلة والجمال أو حتى قيادة قوارب بحرية ليقوم بالمهمات الجانبية أو يستكشف أماكن ومقتنيات جديدة.
Image result for assassin's creed origins

ما عرف سابقا بنظر النسر أو الإيغل فيجن تم استبداله بنسر يرافق اللاعب يدعى سينو وهو متاح ليتحكم به اللاعب، فيمكنه من استكشاف المناطق وتحديد الأعداء مما سيجعلها ظاهرة عند العودة والتحكم بباييك.
كما يستطيع باييك ترويض حيوانات شرسة أخرى تكون بمثابة شريك له مساعدا إياه ضد الأعداء.

Image result for assassin's creed origins senu

كما عادت المعارك المائية والاستكشاف تحت الماء وغزو المقابر. اتبع هذا الجزء أسلوب قتال جديد مختلف عن أجزاء أساسنز كريد السابقة حيث كان يرفق نظام أنيميشن، حيث يقوم اللاعب بالتشابك مع الأعداء ويتم تحديد الحركات النزالية مسبقا باعتمادها على تحركات اللاعب. أما في الأوريجينز فقد تم اختيار نظام جديد يدعى “hit-box system”، أي عندما يحمل اللاعب سلاح، سيضرب أي شيء في مداه، سامحا له بضرب الأعداء مباشرة أو جرح أعضاء من الجسم أو حتى عدم إصابة العدو كليا.

Image result for assassin's creed origins naval combat

وتابعت السلسلة في وضع الأسلحة في تصنيفات مختلفة ويتم تقييمها من حيث التأثير والسرعة والمدى. كما يتمتع الأعداء بتكتيكيات قتالية مختلفة مما يدعي للاعب بأن يعلم بقدرات أسلحته ويتعلم أساليب قتالية مختلفة، ويحمل اللاعب إلى جانب سلاحه درع الأمر الذي سيجبره على الموازنة بين الدفاع والهجوم.

يستطيع اللاعب تغيير أسلوبه حسب الموقع الذي بكون فيه فإما أن تكون ظروفه أسهل للقتال مباشرة أو الاغتيال والتخفي. وتملك اللعبة خمس محتويات إضافية.
Image result for assassin's creed origins combat

التقييمات:
حصلت على موقع ميتاكريتيك على تقييم 81/100 للبلايستيشن فور و 84/100 على المايكروسوفت ويندوز و 85/100 على منصة الاكسبوكس وحصلت على 7/10 من غيمسبوت و 9/10 من IGN.

شاهد التريلر على اليوتيوب

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.