آي أو إسأخبار

صفقة شراء أبّل لتطبيق Shazam وآثارها!

 

قامت شركة أبّل-Apple العملاقة يوم أمس بانهاء صفقة شرائها لتطبيق شازام-Shazam الشهير مقابل مبلغ وصل الى 400 مليون دولار أمريكي حسب مصادر من موقع Recode. ولمن لايعرف فكرة التطبيق، يقوم Shazam بشكل أساسي بالتعرف على أسماء الأغاني والأفلام من خلال سماعه لمقطع صغير جداً منها.
وتعدّ هذه الصفقة ذو فائدة كبيرة جداً لصالح شركة أبّل في مجال الأغاني، حيث أن أبّل لن تعود مضطرة لدفع أي مبلغ ل شازام لوجود متجر آيتونز ضمن خدمات التطبيق.

حيث أنّه من المعروف أن تطبيق شازام يقوم بعرض خيارات الأغنية بعد التعرف عليها لشرائها أو سماعها من متجر آيتونز iTunes Store أو من سبوتيفاي Spotify أو حتى من متجر جوجل بلاي للأغاني Google Play Music. كما أن هذه الصفقة يمكن أن تعود بالضرر لكل من سبوتيفاي Spotify و متجر جوجل بلاي للأغاني Google Play Music، وذلك إن قررت أبل إيقاف التطبيق أو إلغاء خدمة تحميل أو سماع الأغنية من خلالهم. مع العلم أن شازام يقوم بإرسال أكثر من 1 مليون نقرة لكليهما.

ولكن الفائدة الحقيقية لشركة أبّل حسب ماتم ذكره على موقع The Verge هو الاستفادة من تقنية الواقع المعزز الخاصة ب شازام، حيث أنها قد أطلقت هذه التقنية في بداية هذا العام والتي يمكن من خلالها على سبيل المثال استخدام الكاميرا لتصوير جزء صغير من مجلة ما ثم التعرف على المجلة كاملةً.

تعليقات

الوسوم

Yaman Hassano

اسمي يمان، أحب الأشياء المتعلقة التقنية، اختصاصي بكل شيئ متعلق بنظام iOS وأجهزة أبّل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.