أخبار

غوغل تُطلق الإصدار الثاني المُستقر من Android Studio

أطلقت غوغل الإصدار الثاني المُستقر من بيئة تطوير تطبيقات الآندرويد المُعتمد من قبلها ” Android Studio “, و يضم التحديث العديد من المميزات و التحسيات, خاصّة في المحاكي, و اختبار التطبيقات, و التعامل مع محرك الرسوميات.

ميزة “Instant Run”, بإمكانك اعتبارها أقوى المميزات الجديدة, تقوم هذه الميزة بتسريع عملية البناء, و تقليل مدة الانتظار. إضافة إلى ذلك, في حال كان التطبيق قيد العمل على الجهاز/المحاكي, و قمت بالضغط على “بناء”, سيقوم البرنامج بفحص التغييرات الرمز المصدري, و معرفة التغييرات, حتى يقوم بتوفير نسخة البناء, و تقليل مدة العملية بسرعة, و بذلك يتم تجنب إعادة تثبيت التطبيق في كل مرّة تريد اختبار تغيير ما.

نأتي إلى السرعة, بحسب تصريح غوغل فإن محاكي الآندرويد الجديد أصبح أسرع بثلاث مرّات من ناحية المعالج, و الذاكرة العشوائية مقارنة بالمحاكي السابق. أيضاً يقوم البرنامج ببناء التطبيقات بسرعة أكبر, مع تسريع كبير بنحو عشر مرّات على ADB. غوغل قامت بتحديث واجهة المحاكي أيضاً, حيث أضافت أزرار تحكم للمستشعرات, مع دعم لأحداث اللمس المُتعدد, و “السحب و الإفلات” على التطبيقات لتثبيت أسرع .

مميزات أُخرى مثل “Cloud Test Lab”, و التّي تسمح لك بتجربة تطبيقك على العديد من الأجهزة من خلال Android Studio بفضل الحوسبة السحابية, و ميزة لتحسين ظهور تطبيقك في بحث غوغل, من خلال فهرسة جديدة لتطبيقك ( محتوى ), من خلال API مُخصص للفهرسة – تفاصيل أوفى هنا -, أيضاً مُصحح أخطاء معالج الرسوميات, يتيح لك التعرّف و تصحيح أخطاء معالجة الرسوميات على مستوى الإطار الواحد / Frame, مع معلومات عن حالة الـ GL, إضافة إلى ذلك, الإصدار الثاني مبني على الإصدار 15 من IntelliJ

الإصدار الثاني متوّفر للتحميل إمّا بشكل مُنفصل من هنا, أو بإمكانك تحديثه من خيار ” Updates / التحديثات ” في البرنامج, بإمكانك التوجه إلى هنا لرؤية التدوينة الرسمية .

تعليقات

الوسوم

أبو هاني

مطوّر, عاشق للتقنية من مدينة اللاذقية. اسمي محمّد وعمري 18 سنة, مؤسس موقع وصفحة مركز التقنية السوري, ومؤسس مشارك لموقع وصفحة ثينك درويد. مبرمج شغوف لنظام أندرويد, ومحب للغيمينغ. بإمكانك رؤية أعمالي على متجر غوغل بلي من هنا, و أعمالي على منتدى المطورين XDA من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.