أخبارهاردوير

كروت AMD الجديدة سوف تدعم خاصية الـ”Ray Tracing”..

ميّزة الـ”Ray Tracing” أو تتبع الشُعاء و الضوء هي أحد التقنيات الحديثة التي سمعنا عنها كثيراً في الأشهر الأخيرة. فهي نوع من تقنيات التحويل التي سوف تقوم بتطوير الرسوميات التي نملكها الآن الى مستوى آخر. الكثير من الألعاب القادمة سوف تدعم هذه الميّزة مثل لعبة Cyberpunk 2077 و لعبة Watch Dogs: Legion. أجهزة الجيل الجديد سوف تدعم هذه الميّزة أيضاً، لم نسمع شيء رسميّ بعد من شركة سوني حول البلايستيشن 5 لكننا نعلم نعلم أنّ جهاز شركة مايكروسوفت الجديد الذي يُدعى “اكسبوكس سكارليت” سوف يدعم ميّزة تتبع الضوء. من جديد علمنا أنّ كروت شاشة شركة AMD الجديدة التي تُدعى “NAVI GPUs” سوف تدعمها.

خلال مؤتمر شركة AMD في معرض E3 2019، تحدثت الشركة حول تقنياتهم القادمة، و تحدثوا عن هندستهم الجديدة “RDNA” التي سوف تدعم تأثيرات الـRay Tracing، هذا يعني أنّ كروت الشاشة الجديدة (الموجودة أيضاً داخل البلايستيشن 5 و الأكسبوكس الجديد) من الغالباً سوف تحصل على ميّزات الكروت الجديدة.

و الشركة أيضاً صرّحت أنّهم سوف يقدمون تتبع الضوء بشكل كامل على الخدمات السحابيّة. كيف سيعمل هذا, و هل هذا الأمر سوف يؤثر بشكل كبير على الألعاب؟ لا نعلم ذلك بشكلٍ كامل بعد. لكن ما نعلمه هو أنّ الأمور تمشي بسرعة و أننا سوف نرى جيلاً جديداً من الأجهزة و الألعاب الجديدة أقرب مما نظن.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.