شروحات

نصائح لتجربة أسرع و أفضل على فيس بوك

يعاني العديد من مستخدمي موقع الفيس بوك في الوطن العربي, من أصحاب الإنترنت الضعيف أو من يقوموا باستخدام شبكة الهاتف للتصفح, من الاستهلاك الكبير لموقع فيس بوك على الحاسوب, في هذه المقالة نستعرض لكم نصائح بسيطة لحلول أقل استهلاكاً.


  • إلغاء تحميل الصور تلقائياً :

لا يخلو الفيس بوك من الصور في معظم منشوراته, و تقوم الصور بالاستهلاك الأكبر للبيانات .

  • إلغاء التشغيل التلقائي للمقاطع المصوّرة ( جانبي ) :

ليس له تأثير مباشر, بل أحياناً يتم تحميل المقاطع و استهلاك البيانات .

  • استخدام الإصدارات الأُخرى من فيس بوك :

إصدار الهواتف الذكي : الإصدار الموجود في نسخة الجوال من فيس بوك ( عند الدخول من المتصفح من الجوال ), تقريباً قريبة لواجهة الفيس بوك الرسمية على الجوال, و الذّي يحتوي على معظم المميزات الموجودة في نسخة الويب, لكن بإستهلاك أقل من البيانات, يمكنك الدخول إليه من هنا أو من هنا .

touch


إصدار خفيف ( أساسيات فقط ) : يعد الأفضل, و لا يقوم باستهلاك الكثير, و بالتأكيد هذا على حساب العديد من المميزات منها صورة الغلاف و عرض أفضل للمنشورات و غيرها, يمكنك الدخول إليه من هنا .

basics


جدير بالذكر أن الإصدار الخفيف هو الأفضل, كما يمكنك استخدام إصدار الهواتف الذكية و منع الصور, يعادل تقريباً الإصدار الخفيف من ناحية قلّة الاستهلاك و السرعة .

 

تعليقات

الوسوم

أبو هاني

مطوّر, عاشق للتقنية من مدينة اللاذقية. اسمي محمّد وعمري 18 سنة, مؤسس موقع وصفحة مركز التقنية السوري, ومؤسس مشارك لموقع وصفحة ثينك درويد. مبرمج شغوف لنظام أندرويد, ومحب للغيمينغ. بإمكانك رؤية أعمالي على متجر غوغل بلي من هنا, و أعمالي على منتدى المطورين XDA من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.