ألعابمراجعات و تقارير

لماذا الشركات تصنع العاب مجانية؟

اليوم سوف نتحدث عن الالعاب المجانية أو كما تسمى Free To Play, اصبحت مشهورة كثيراً في الفترة الاخيرة ومتوفرة على كل الأجهزة وخاصةً على الأجهزة الذكية, لكن كيف تصبح اللعبة مجانية وهيَ مكلفة؟ ربما كلفت الاف او مئات الاف الدولارات؟ .


الجواب الذي سوف يعرفه الجميع هو الأعلانات, وهذا صحيح فأحد طرق الربح هية الاعلانات, ويوجد شيء اخر يدعى (Micro-transaction) ” مايكرو ترانزكشن “. مايكرو تعني صغير, وهذا يستند الى المبالغ اللتي تدفعها على الالعاب المجانية, فمثلاً تبدأ من نصف دولار الى ثلاث دولارات. وترانزكشن تعني عملية تجارية فيكمننا القول أنً معنى المصطلح هو ” ربح النقود عن طريقة عمليات تجارية صغيرة “. مثلاً لعبة فيفا, يوجد اشخاص دفعو مبالغ طائلة لشراء Coins, منهم من بدأ من 5$ وقد وصل الان الى 1000$. فالمطورين يقومون بعمل سعر الCoins قليل لكيّ لايشعر اللاعب أنه قام بدفع مبالغ كبيرة على اللعبة, إنما يقومون بأخد مبالغ قليلة جداً وكما نقول بالعامية ( دولار ورا دولار ).

ربما تظن نفسك أنك انسان صبور وهذه الخدع لن تصيبك ولكن هنالك اناس لن تدفع دولار او خمسة, يوجد شخص بلجيكي قام بدفع مبلغ 46 الف دولار على لعبة Game Of War!!.

ويوجد تقرير أن 79% من التطبيقات على متاجر الهواتف الذكية دخلها من التطبيقات المجانية. في النهاية هو نظام يتيح لك لعب اللعبة مجاناً لكن عندما تدمن على اللعبة ( وهذا ماتريده الشركات) يبدأون بسحب نقودك تدريجياً

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.