أخبارمراجعات و تقارير

الاعلان عن اكثر أنظمة التشغيل التي تم مهاجمتها

القراصنة موجودون في كل مكان وعلى كل الأنظمة, وقامت شركة نوكيا بعمل ابحاث عن أنظمة التشغيل التي حصلت على اكبر نسبة من الهجمات الناجحة, وتعتلي هذه النسبة هواتف الأندرويد!.


في السنوات الاخيرة مع الاسف اعتدنا على اخبار الاختراق, وفي بداية شهرة الانترنت كانوا الحواسيب الهدف الرئيسي من قبل القراصنة, لكن في السنوات الأخير الهدف الرئيسي هو الهواتف المحمولة, وقد قامت شركة Nokia بعمل ابحاث عن أنظمة التشغيل التي تم مهاجمتها وإليكم نتيجة الأبحاث :

فعلى حسب تقرير شركة نوكيا لعام 2017 :

اكثر جهاز تم مهاجمته كان نظام الأندرويد بنسبة %68,5. غوغل تقوم شهرياً بإصدار تحديثات امنية لكن هذا لم يقف كعائق بين القراصنة والنظام, وبهذه النسبة احتل نظام الأندرويد اعلى نسبة في هذه الأبحاث. ثم يليه نظام  Windows بنسبة %27,96.

والنظام الأكثر اماناً IOS و macOS يأتي في اخر الأبحاث بنسبة %3,54, وفي هذه النسبة يوجد ايضاً نظام Linux و Unix. إن كانت الحماية والأمان مهمة لكم فنحن ننصحكم بشدة باستعمال أنظمة شركة أبل.

وإن كنت تقول أن سعر أجهزة الMacBook مرتفع فقم باستعمال هاتف ايفون وحاسوب بنظام لينكس. وفي الأسفل يمكنكم رؤية صورة الإحصائيات.

 

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.