أخبار

لعبة Punch Club تبيع 330,000 وحدة, لكن تم قرصنتها 1.6 مليون مرة!

تعد لعبة Punch Club نجاح لـ tinyBuild و Lazy Bear, حيث باعت أكثر من 300,000 نسخة, و الذّي يعد أمراً رائعاً للعبة ستيم في 2015. لكن كان بإمكانها بيع المزيد, بالحقيقة حسب احصائيات تم جمعها بواسطة Alex Nichiporchik من tinyBuild, على الأقل 1.6 مليون شخص قد قام بقرصنة اللعبة, و هذا 5 أضعاف عدد النسخ المباعة تقريباً .

بحسب Nichiporchik, لعبة Punch Club ظهرت على مواقع التورنت بعد ساعات قليلة من إطلاقها السنة الماضية, أكثر عدد لتحميل النسخ المقرصنة كان في البرازيل, عندما قامت tinyBuild بإضافة اللغة البرتغالية, روسيا و الصين تبعوا البرازيل في المرتبة الثانية و الثالثة على التوالي, جدير بالذكر بأن اللعبة كان مكلفة في البرازيل بسبب الضرائب.

” في حين أنه من الصعب مكافحة القرصنة – و معظم طرق الحماية الرقمية ( DRM ) سيئة للمستخدمين الذّين يدفعون – من الصعب إنكار أن لديها تأثير ” – هكذا كتب Nichiporchik, ” بالنظر إلى الوراء, أنا أعتقد أن ما تعين علينا فعله هو تمكين التخفيضات عند الإطلاق, بهذه الطريقة الناس الذّين قرصنوا اللعبة قد يتحوّلوا إلى مشترين على الجوال أو بالعكس ” .

بإمكانكم زيارة منشور المدونة الكامل لنظرة أعمق على الإحصائيات, أكثر عدد للتحميل القانوني كان في ألمانيا, و الولايات المتحدة الأمريكية و تليها فرنسا, بينما على الجهة الأخرى, تم قرصنة اللعبة 1,137,000 مرة على الحاسوب, ماك و لينوكس, و 514,000 مرة على الجوال.

مصدر

تعليقات

الوسوم

محمد حمّادو

شاب سوري من مدينة اللاذقية، مؤسس موقع مركز التقنية السوري وأرابيك، مطوّر تطبيقات أندرويد وويب، عاشق للتقنية والغيمينغ. معروف سابقاً باسم "أبو هاني". أعمالي على متجر غوغل ومنتدى المطورين XDA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.