أخبار

أوبرا تكشف عن اختراق في السيرفر أدى لتسريب أكثر من 1,7 مليون حساب

كشفت أوبرا عن اختراق حصل لسيرفراتهم, أدى لتسريب معلومات حسابات المستخدمين المتزامنة مع السحابة الافتراضية, مع عدم وجود سبب من الشركة يفسر كيف حصل الاختراق و ما سببه, أو الجهة المنفذة.

و صرّحت أوبرا, بأنه بسبب الاختراق قد يكون تم تسريب كلمات السر المحفوظة في المتصفح. إلى جانب ذلك, قالت أيضاً بأنه تم حظر الجهة المنفذة فوراً بعد كشفها, و لكن ليست متأكدة في حال هنالك شيئ ما قد تم فك تشفيره.

من الصعب فك تشفير كلمات السر المتزامنة, لكن في هذه الحالة, قالت أوبرا بأن المخترقين “قد” قاموا بسحب حسابات المستخدمين, مما يمكنهم من فك تشفير كلمات السر المُشفرة.

هذا و قد نصحت أوبرا المستخدمين بتغيير كلمات سر حساباتهم الثالثة (المتزامنة), حتى لا يتم اختراقهم أيضاً, مع هذا الاختراق لم تكشف أوبرا عن آلية تشفير كلمات السر المتزامنة أو الخلل الذّي أدى لذلك .

نصيحتنا, قم بتغيير كلمات السر, ولا تستخدم المتصفح حتى يتم تحديث الأمان .

تعليقات

الوسوم

محمد حمّادو

شاب سوري من مدينة اللاذقية، مؤسس موقع مركز التقنية السوري وأرابيك، مطوّر تطبيقات أندرويد وويب، عاشق للتقنية والغيمينغ. معروف سابقاً باسم "أبو هاني". أعمالي على متجر غوغل ومنتدى المطورين XDA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.