أخبارهاردوير

نفيديا لن تدعم أنظمة تشغيل الـ32بت بعد الان

إن كنت من مستعملين كروت شركة نفيديا وتستعمل نظام من نوع 32بت فهذا الخبر سيء لك, فشركة نفيديا لن تدعم أنظمة تشغيل الـ32بت بعد الان.


منذ مدة قام فريق AMD بالإعلان بأنّهم لن يقوموا بدعم أنظمة تشغيل الـ32بت. والان يقوم فريق NVIDIA بالإستعداد لعمل نفس الحركة, فعلى حسب التقريرات الجديدة فشركة نفيديا لن تقوم بإصدار أيّ تحديثات جديدة لمستعملين الـ32بت. إن كنت من مستعملينه فلن تحصل على أيّ تعاريف جديدة لكرت الشاشة الخاص بك, فيجب حينها إستعمال التعريف الأساسي او استعمال تعريف أقدم.

وهذا قرار ليس غريب وكبير بل هو عادي, فقد اعتدنا على ذلك بالكثير من البرامج وحتى من شركات الألعاب, فالمواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة دائماً ماتطلب نظام 64بت. ومن ناحية الشهرة فالـ64بت يتفوق على 32بت بنسبة كبيرة جداً, لهذا السبب الكثير من الشركات تدعم أنظمة تشغيل الـ64بت فقط, لذلك ايضاً لن نستطيع لوم نفيديا على هذا القرار.


على حسب التصريحات من نفيديا فإنّ الدعم سوف يتوقف في شهر يناير/كانون الثاني 2018, وبعد هذا التاريخ لن يحصل أيّ جهاز يستعمل نظام 32بت على أيّ تحديث يحتوي على ميزات جديدة, لكن رغم ذلك فسوف يقوم الفريق بإصدار التحديثات الأمنية لحد شهر يناير 2019. أيّ بعد سنتين إن كنت تستعمل نظام 32بت فلن تحصل على أيّ تعريف او تحديث جديد, لذلك ننصحك بتغير نوع نظام التشغيل الخاص بك الى 64بت بأقرب وقت ممكن من أجل اداء افضل وامان أكثر.


إن كنت لاتعرف ماذا يعني 32بت او 64بت: 

يشير مصطلح 32 بت و64 بت إلى الطريقة التي يعالج بها المعالج (يعرف أيضًا بـ وحدة المعالجة المركزية) المعلومات. يعالج إصدار 64 بت من Windows أحجامًا كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بفعالية تزيد عن نظام 32 بت.

لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يستخدم إصدار 32 بت أو 64بت من Windows في Windows 7 أو Windows Vista، قم بما يلي:
  • فتح “النظام” بالنقر فوق زر البدء
  • وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص
  • ضمن النظام، يمكنك عرض نوع النظام.

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.