آندرويدأخبار

كل ماتريد معرفته عن هاتف نوكيا الجديد Nokia 8

أعلنت نوكيا في الامس عن هاتفها لهذا العام  Nokia 8 من خلال مؤتمر.  الهاتف يحتوي على  العديد من الميزات الجيدة مع سعر مرتفع نوعا ما. وكما وعدتنا HMD Global, فالهاتف ربما سوف يكون سبب عودة شركة نوكيا للسوق مرة اخرى بعد ثباتها الشتوي الذي دام طويلاً.

 

  • الشاشة سوف تحتوي على حواف تقليدية بحجم 5.3 انش بدقة QHD ومن نوع IPLCD.
  • معالج Snapdragon 835 ثماني النواة
  • طرحت نوكيا نسختان من الهاتف الاولى منها تاتي بذاكرة عشوائية 4 غيغا بايت وذاكرة نخزين داخلية 64 غيغا بايت, اما النسخة الثانية تاتي مع 6 غيغا بايت من الذاكرة العشوائية و 128 غيغا بايت من داكرة التخزين الداخلية.
  • وكما عودتنا معظم شركات الهواتف هذه السنة، جاء الهاتف بكاميراتان مزدوجتان من تصنيع شركة Zeiss بدقة 13 ميغابكسل مع فتحة عدسة بججم 2.0 وحساس بحجم 1.12 ، اما الكاميرا الامامية اتت بدقة 13 مييغابكسل ايضا مع القدرة على التصوير بدقة 4K.
  • هل أردت احد الايام بالتقاط صورة بالكاميرا الخلفية والامامية في نفس الوقت؟  فالهاتف يتحتوي على ميزة Boothie التي تسمح بالتقاط صور من الكاميرا الامامية والخلفية معا.
  • وللاسف  خيبت الشركة أمل معظم محبيها حيث أطلقت هاتف Nokia 8 ببطارية بحجم 3090 ميلي امبير غير قادرة للازالة مع دعم خاصية الشحن السريع.
  • أندرويد 7.1.1 مع واجهة الخام الموجودة على هواتف pixel و Nexus ، وحساس لبصمة الاصبع في الامام. وسوف يحصل على تحديث أندرويد O.

سوف يتوفر الهاتف في الاسواق العالمية قريبا بسعر 700$ مع العلم ان سعر اسواق الشرق الاوسط قد تكون أقل، سيأتي الهاتف بعدة الوان ايضا منها الازرق الفاتح والازرق الغامق والذهبي النحاسي و الفضي.

هل تظنون ان هاتف Nokia 8 سيتفوق على باقي الهواتف الاخرى المتواجدة في الاسواق حاليا؟

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.