ويندوز

كيف تقوم بإدارة القرص الصلب وتنظيفه من البيانات الغير مهمة

تمتلئ أقراص الحاسوب الصلبة بالملفات الغير مهمة, وأهمها ملفات البرامج المحذوفة التّي بقيت دون علمنا. بالإضافة إلى ذلك عدم معرفتنا الملفات التّي تأخذ معظم مساحة الأقراص الصلبة.

يوّفر نظام ويندوز القدرة على معرفة البرامج وسعتها التخزينية, كما يوّفر أيضاً القدرة على رؤية السعة التخزينية للملفات والمجلدات بشكل فردي. لكن تخيّل عرض السعة التخزينية بشكل فردي لكل مجلد رئيسي وفرعي! سيأخذ العمر كله لإتمام هذه العملية البسيطة. هنا يأتي دور برنامج Treesize لإسهال هذه المهمة عليكم.

يقوم البرنامج هذا بعرض القرص الذّي تريد أنت معرفة سعته التخزينية ومعلوماته, ثمّ يعرض الملفات والمجلدات الفرعية بالإضافة إلى السعة التخزينية على يمين الشاشة. بإمكانك عبر البرنامج حذف هذه الملفات أو المحلدات بشكل كامل.

\y

من ميزات البرنامج أنه يقوم بعرض المعلومات هذه بسرعة وبشكل متزامن. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الفارة الأيمن واختيار “Treesize” وسيتم عرض المعلومات التخزينية للمسار المُختار.

بإمكانك تحميل البرنامج لنظام ويندوز بشكل مجاني من هنا.

تعليقات

الوسوم

محمد حمّادو

شاب سوري من مدينة اللاذقية، مؤسس موقع مركز التقنية السوري وأرابيك، مطوّر تطبيقات أندرويد وويب، عاشق للتقنية والغيمينغ. معروف سابقاً باسم "أبو هاني". أعمالي على متجر غوغل ومنتدى المطورين XDA.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.