ألعابمراجعات و تقارير

مراجعة لعبة Faster Than Light (FTL)

تعد اللعبة من اجمل الالعاب, ومن اصعبها ايضاً. وتعمل على كافة الاجهزة فهي لاتطلب مواصفات عالية, وتحتوي على اشياء مميزة حقاً.


نمط اللعبة وطريقة لعبها : Indie – Rogue-like – Space – Sci-fi – Strategy – 2D

قبل كل شيء يجب ان تعرف أنّ هذه اللعبة من نمط روج لايك وهذا يعني أنّك اذا خسرت فسوف تعيد من البداية! أيّ لايوجد نظام حفظ! لذلك عليك انت تنتبه!, ومن اجمل الاشياء باللعبة هو قسم الHangar الذي يمكنك من خلاله التعديل بشكل كامل على سفينتك والتعديل على اسماء طاقم السفينة كما تريد ويمكنك تغير اسم السفينة! بعد التعديل تبدأ رحلتنا عندما نضغط على Jump In To The Space..  وعندما تتغلب عدة مرات على السيكتورز سوف تتمكن من شراء سفن اخرى, وهنالك مايقارب ال8 سفن في اللعبة وكل واحد مختلفة عن الاخرى!

اللعبة تحتوي على خريطة اعجبتني بشكل كبير!, وكل منقطة تقوم بالذهاب عليها تحتوي على حوادث عشوائية ومختلفة عن الاماكن الاخرى مما يزيد جمال اللعبة وتقلل من نسبة الملل منها. وعندما تقوم بالذهاب لمنطقة تخسر الوقود, واذا خسرت كل وقودك عندها لن تستطيع الحركة وسوف تبقى بالمنطقة التي انت فيها.

نمط القتال هو أن تضغط على الاسلحة التي تريد استعمالها ضد العدو على النافذة التي تظهر لك على اليمين و يمكنك التعيين على غرف محددة من سفينة العدو, مثلاً إن ضربت الغرفة التي تقوم ببث الاوكسيجين بالسفينة فطاقم السفينة يجب عليهم اصلاحها بأسرع وقت والا سوف يموت الطاقم الخاص بالسفينة وسوف تنتصر انت! لكن احذر من عدوك من أن يستعمل هذا الاسلوب عليك!, ويمكنك أن تضرب مناطق ثانية مثل قمرة القيادة او الMedbay التي تستعمله من اجل لتعالج وترفع الهيلث للطاقم الخاص بك او غرفة القيادة للتحكم بالابواب و اشياء اخرى.

كما انت تضرب العدو, العدو سوف يرد عليك بطريقة عشوائية او كما يريد. وعندما تتأذى غرفة او تحترق يجب عليك ارسال الطاقم الخاص بك لكيّ يقوم بتصليحها او ليخمد النار!, وإن كان هنالك فتحات يتسرب منها الاوكسيجين سوف يقوم الطاقم الخاص بك بإصلاحها بتقليل الهيلث الخاص به. لذلك اذا تجاهلت الامر فسوف تحصل على عواقب وخيمة!, اذا تجاهلت هذا فسوف يموت الطاقم بالغرفة لذلك يجب عليك أن توازن بين التصليح وأن تبعت الطاقم لمعالجة نفسه.

يمكنك تحسين قدرات الطاقم الخاص بك بأن تتركهم ببعض الغرف التي يعملوه بها دائماً او أن تقوم بإرسالهم دائما لتصليح السفينة الفضائية, والقدارات هي سرعة الجري او سرعة التصليح … الخ.

في الخريطة يوجد عدة مناطق عكرة وتحتوي على خطورة يعني المنطقة التي تقوم بعمل Jump عليها يمكن أن تكون منقطة خالية لاتحتوي على شيء او يمكن أن تحتوي على نجم شمسي او نجم قد انفجر او على نيازك! والاحجار التي تتطاير في الفضاء سوف تؤثر عليك وعلى عدوك في حال كنت في معركة ما. ويوجد مناطق تحتوي على متاجر (Shops) يمكنك من خلالها شراء اسلحة, معدات و مساعدات للطوارئ ويمكنك ايضاً تصليح سفينتك إن تم تدميرها او اصابتها بعدة اصابات بعد معركة أو بعد مرورك بأرض عكرة, ويمكنك ايضاً شراء ذخيرة وشراء تحسينات مثل Deploying Area التي يمكنك من خلالها وضع الطاقم الخاص بك بها وارسالها لسفينة العدو ليخربوها

ويوجد شيء خطير جداً وهو الRevels Advancing الذي تراه على يسار الخريطة مناطق حمراء ومحور احمر, هو محور تقدم الريبيلز وهم اقوى من بقية الأعداء الموجودين في المناطق بالخريطة. وعندما تصل للمخرج ( Exit ) يمكنك وقتها الانتقال الىSector ثاني وتبدأ من جديد مع التغير بصعوبة اللعبة.

. مساوء اللعبة :

  • غرافيكس الكواكب ليس جيد, مثلاً الشمس سيئة جداً من الممكن أن تكون اجمل لو أنهم استعملو خلفية متحركة عوضاً عن الصور.
  • اللعبة لاتحتوي على Steam Achievements, إنما تحتوي على اشيفمينتس داخل اللعبة فقط.

في النهاية اقول انها لعبة رائعة بمعنى الكلمة وانصح الجميع بتجربتها

التقيم النهائي : 9.5 من 10

تمت كتابة المراجعة من قبل احمد عزت عزيز (Ahmad Ezat Aziz ) من صفحة Black4Games 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.