أخبار

فيس بوك تُكافئ طفل فنلندي ذو 10 سنوات 10,000$ لاختراقه انستغرام

قام طفل فنلندي ذو 10 سنوات بربح 10,000$ أي 10 آلاف دولار بفضل برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات من فيس بوك / Bug Bounty, بعد أن اكتشف ثغرة خطيرة على انستغرام.

الثغرة التّي اكتشفها تمكنك من حذف أي تعليق على صفحة أي شخص, حتى لو لم تكن صاحب الصفحة, الطفل “جاني” صرّح بأن الثغرة تمكنك من حذف تعليق أي شخص من أي منشور, حتى لو لم تكن صاحب الحساب, و تم تأكيد الثغرة بواسطة حساب تجريبي من قبل فيس بوك. و قد صرّح أباه بأن “جاني” و أخوته التوأم يجيدون اكتشاف الثغرات الأمنية في المواقع, و ثغرة انستغرام كانت أكبرهم.

يقومل “جاني” بأنه تعلّم الأساسيات من خلال اليوتيوب و الدورات على الإنترنت, و أنه يطمح ليكون خبير أمني في المستقبل. جدير بالذكر أن برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات من فيس بوك  قد منحت 936,000$ في عام 2015 لـ 210 خبير أمني مُختلف, على 13,000 طلب ( ثغرة ), 102 منهم تم اعتبارهم “ذو تأثير كبير”.

مصدر

تعليقات

الوسوم

محمد حمّادو

شاب سوري من مدينة اللاذقية، مؤسس موقع مركز التقنية السوري وأرابيك، مطوّر تطبيقات أندرويد وويب، عاشق للتقنية والغيمينغ. معروف سابقاً باسم "أبو هاني". أعمالي على متجر غوغل ومنتدى المطورين XDA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.