أخبار

فيسبوك تقوم بتطوير ذكاء إصطناعي يستطيع فتح العيون المُغلقة في الصور

مع الذكاء الاصطناعي الذي تعمل عليه Facebook، ستتمكن الآن من إصلاح الكثير من الصور.

هنالِكَ بعد الصور الرائعة التي للأسف تُصبح غير قابلة للنشر بسبب أنّ عيناكَ مغلقتين, و لهذا السبب نقوم بحذف الصورة أو برميّها في ألبوم صورنا على جهازنا الذكي, لكن مع الذكاء الإصطناعي التي تعمل عليه شركة فيسبوك, لن نعيش هذه المُشكلة بعد الآن. بفضل الذكاء الاصطناعي المُتقدم، تقوم الخوارزمية بتصحيح الصور التي تم إغلاق عينيّك بها بإستخدام صورك القديمة.

صورة تُوضح آلية عمل الخوارزمية.

و كما تُشاهدون الصورة أعلاه, فهذه الخوارزمية سوف تقوم بإنقاذ آلاف الصور التي لم تنتشر بسبب أنّ العيّن مُغلقة, و على حسب التقارير يبدو أن نسبة نجاح الذكاء الإصطناعي عالية, لكنّه لن يُقدم نتائج واقعية بنسبة عالية إن إستعملت صور خاطئة. و ذُكر أيضأً أنّ يمكن للذكاء الإصطناعي تصحيح صور المُستخدمين حتى لو كانوا ضمن صورة جماعية, و هذا أمر رائع لأنّه تقريباً في كُل صورة جماعية هُنالك شخص ما قام بإغلاق عيّنيه أثناء إلتقاط الصورة.


ومن المتوقع أن يتم تقديم الذكاء الاصطناعي ، الذي لا تزال الشركة تعمل عليه ، إلى مستخدمي فيسبوك بعد الانتهاء منه.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.